سعاد الناصر توقع إصدارها الجديد بالمعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء - بريس تطوان - أخبار تطوان

سعاد الناصر توقع إصدارها الجديد بالمعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء

 
 
سعاد الناصر توقع إصدارها الجديد بالمعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء

 

في إطار الأنشطة الموازية التي تُنظم بمناسبة المعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء، احتضن فضاء التوقيعات لوزارة الثقافة صباح السبت 15 فبراير 2015، حفل توقيع كتاب “السرد النسائي العربي بين قلق السؤال وغواية الحكي” لصاحبته الباحثة التطوانية الدكتورة سعاد الناصر، وإصدار مكتبة سلمى الثقافية بمدينة تطوان.

 وتميز الحفل بحضور عدد من المثقفين والمهتمين بالكتابة النسائية، إضافة إلى جمع غفير من الباحثين والطلبة وزوار النسخة الواحد والعشرون للمعرض الدولي للكتاب.

 ويتناول الكتاب الذي يقع في 210 صفحة موضوع الكتابة النسائية وفق تصورات ومفاهيم وضوابط تركز على حضور المرأة المبدعة في ذاكرتنا الحضارية والثقافية، وترصد آليات منجزها السردي الحديث ، لتصل إلى استنتاجات هامة بنتها انطلاقا من مقاربتها لستين عملا إبداعيا نسائيا.

 يذكر أن الدكتورة سعاد ناصر “أم سلمى” هي أستاذة للأدب العربي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بتطوان، ورئيسة فرقة البحث في الإبداع النسائي بالكلية، و أصدرت عدة أعمال شعرية وأدبية، تهتم بقضية المرأة ولها كتابات حولها، منها: “بوح الأنوثة” الذي صدر عن سلسلة شراع، وكتاب “قضية المرأة رؤية تأصيلية” وعدة مقالات حولها كذلك منشورة في الصحافة العربية والمغربية.

أبو هيثم/بريس تطوان


شاهد أيضا