المحلات التجارية تستعد لاستقبال المغاربة في أيام التخفيضات بسبتة السليبة - بريس تطوان - أخبار تطوان

المحلات التجارية تستعد لاستقبال المغاربة في أيام التخفيضات بسبتة السليبة

 

 المحلات التجارية تستعد لاستقبال المغاربة في أيام التخفيضات بسبتة السليبة

تستعد أغلب المحلات التجارية في سبتة المحتلة طيلة هذا الاسبوع من السنة الجديدة (2015)، لاستقبال أعداد كبيرة من المغاربة الذين يستغلون فترة التخفيضات لاقتناء السلع بأثمنة مناسبة.

وتبدأ فترة التخفيضات بالمدينة السليبة انطلاقا من الاسبوع الثاني عند بداية كل سنة جديدة، حيث تشرع مختلف المحلات التجارية بفتح أبوابها بعد عطلة رأس السنة الميلادية، معلنة عن تخفيضات هامة في جميع المنتوجات المعروضة.

وتستمر التخفيضات لفترة مهمة تمتد لأسابيع، تشمل جميع السلع من منتوجات غذائية إلى الملابس وأثاث المنازل، وتصل التخفيضات إلى النصف أحيانا أو أكثر، الأمر الذي يغري العديد من المغاربة بالوفود على سبتة لاقتناء مختلف المواد.

ورغم أن التخفيضات تستمر لأسابيع، إلا أن الاقبال يكون بكثافة في الأيام الأولى حسب ما دأبت عليه العادة منذ سنوات طويلة، وذلك مرده إلى خوف الكثيرين من امكانية نفاذ السلع الجيدة في الاسبوع الاول، وتقلص نوعية وجودة المعروضات في الاسابيع التالية.

وحسب معلومات مستقاة من التجارب السابقة، فإن اغلب السلع التي تستقطب نسب كبيرة من الزوار المغاربة للمدينة المحتلة تبقى الملابس والاحذية، حيث تشهد المحلات المختصة في بيع هذه المنتوجات اقبالا كثيفا مقارنة بباقي المحلات الأخرى.
 
بريس تطوان/طنجة24


شاهد أيضا