شفشاون تخلد الذكرى السنوية لمولاي علي بن راشد - بريس تطوان - أخبار تطوان

شفشاون تخلد الذكرى السنوية لمولاي علي بن راشد

 
بلاغ صحفي

 

شفشاون تخلد الذكرى السنوية لمولاي علي بن راشد

تحت شعار: “مولاي علي بن راشد: تجسيد لرسالة جده القطب الرباني مولاي عبد السلام في ترسيخ القيم والثوابت الروحية والوطنية الصادقة” تحيي تنسيقية الشرفاء العلميين بشفشاون تحت إشراف نقيب الشرفاء العلميين بالمغرب الذكرى السنوية للولي الصالح مولاي علي بن راشد مؤسس مدينة شفشاون .

الذكرى التي تتزامن ككل سنة مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف ستعرف هذه السنة تنظيم أنشطة مختلفة تمتد على مدى 7 أيام.

و ستشهد مدينة شفشاون بهذه المناسبة، تنظيم مسابقة في تجويد القراَن الكريم، وليلة قراَنية، ودروس دينية، و ندوة علمية حول “إنجازات المولى علي بن راشد  الذي كرس حياته للدفاع عن ثوابت الوطن” ، وعملية ختان للأطفال بمستشفى محمد الخامس، وأمسية للحضرة الشفشاونية النسائية إضافة إلى ورش بيئي لتنظيف وتزيين مقبرة وضريح مولاي علي بن راشد.

وسيختتم الموسم بتنظيم موكب “الكسوة” الذي سينطلق من ساحة وطاء الحمام وصولا إلى ضريح مولاي علي بن راشد سيرا على الأقدام مع ترديد الأذكار الدينية والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بمشاركة وفد من الشرفاء العلميين برئاسة نقيب الشرفاء العلميين بالمملكة المغربية الشريف سيدي عبد الهادي بركة، ووفد شرفاء الأقاليم الجنوبية للمملكة، وشيوخ ومريدي بعض الطرق و الزوايا الصوفية، وأعيان ووجهاء و حفظة القرآن الكريم، وأطفال الكتاتيب القرآنية، وفرق فنية تقليدية.

 
بريس تطوان


شاهد أيضا