الدورة الثانية لمنتدى الصناعات الثقافية بشفشاون - بريس تطوان - أخبار تطوان

الدورة الثانية لمنتدى الصناعات الثقافية بشفشاون

 
 
 
 الدورة الثانية لمنتدى الصناعات الثقافية بشفشاون

 

تنظم وزارة الثقافة بشراكة مع الحكومة الأندلسية- برنامج التعاون الدولي، يومي : 21 و22 نونبر 2014 بمركب محمد السادس للرياضة والفنون والثقافة بشفشاون، الدورة الثانية لمنتدى الصناعات الثقافية في محور: ” التظاهرات الثقافية دعامة للتنمية المجالية “

        اعتبارا لكون أن الصناعات الثقافية أصبحت تعد من أهم روافد التنمية الشاملة، لقدرتها على خلق فرص شغل ومحاربة الهشاشة الاجتماعية، فإن برنامج التعاون الدولي لحكومة الأندلس قد تبنى في السنوات الأخيرة إستراتيجية تهدف إلى خلق مبادرات للتبادل بين ضفتي المتوسط حول مواضيع تهم الصناعات الثقافية الخلاقة.

في هذا الإطار، يسعى هذا اللقاء إلى عرض تجارب الضفتين في مجال البرمجة وتدبير وإنجاز التظاهرات الثقافية، وإبراز المؤهلات التي يزخر بها هذا القطاع وجعله في خدمة التنمية المجالية.

كما سيسعى هذا المنتدى إلى استكشاف آليات جديدة لتنسيق الجهود المستقبلية بين المؤسسات والمقاولات المغربية- الأندلسية، من أجل بلورة مفاهيم ونماذج تدبير جديدة تمكن من ترسيخ  التنمية الثقافية عبر ترويج الصناعات الثقافية.

يساهم في تنشيط فعاليات هذا المنتدى الموجه إلى المؤسسات والأشخاص والجمعيات العاملة في مجال الإشعاع الثقافي صفوة من الخبراء المغاربة والأسبان و ذلك حسب البرنامج المرفق.
بريس تطوان

 


شاهد أيضا