اطلاق برنامج تنموي لمحو الأمية ببعض الجماعات القروية بتطوان - بريس تطوان

اطلاق برنامج تنموي لمحو الأمية ببعض الجماعات القروية بتطوان

 
 
 
 
شبكة التنمية المجتمعية بجهة طنجة – تطوان

تطلق برنامجا تنمويا لمحو الأمية ببعض الجماعات القروية بتطوان

 

تماشيا مع أهداف برنامج ” تحسين  الخدمات الاجتماعية الأساسية بشمال المغرب مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والفتيات ” والذي تشرف عليه جمعية التنمية المحلية بشفشاون بشراكة مع  الحكومة الأندلسية ومنظمة Prodiversa بتأطير من جمعية التنمية والمحافظة على البيئة بواد لو وحوضها..

 أشرفت شبكة التنمية المجتمعية بجهة طنجة تطوان  يوم الخميس 30 أكتوبر 2014  بدوار إغزاون ( جماعة الواد – إقليم تطوان )  على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج لمحو  الأمية  التنموي بحضور كل من : قائد قيادة بني حسان ، ورئيس جماعة الواد ورئيس مصلحة محو الأمية بنيابة تطوان ، وبعض الأطر التربوية بالفرعية ،  وأعضاء يمثلون جمعيات المجتمع المدني بكل من شفشاون وتطوان وبعض المنتخبين ممثلي ساكنة دواري  إغزاون وإحومدان  ..

ويهدف هذا البرنامج الذي يمتد لثلاث سنوات  بكل من : جماعة أولاد علي منصور – جماعة الواد – جماعة بني ليث – جماعة الحمراء – جماعة بني سعيد .. إلى المساهمة في تمكين النساء القرويات من المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب والمساهمة في  إدماجهم في المحيط الاقتصادي والاجتماعي  من خلال برامج مواكبة أخرى..

وقد عرف هذا اللقاء تقديم أهداف البرنامج والغاية من اختيار  هذه الجماعات والنتائج المنتظر تحقيقها عند نهايته ، كما تميز في ختامه بتوزيع الكتب والأدوات المدرسية على المستفيدات بدوار إغزاون ..

يذكر أن انطلاقة هذا البرنامج  التي شهدها دوار إغزاون عرفت تجاوبا مهما للساكنة مع فعاليات المجتمع المدني وممثلي مختلف المصالح من أجل طرح بعض القضايا التي ترتبط بفك العزلة عن هذه الدواوير، وكذا إيجاد بعض الحلول المستعجلة لتمكين بعض الفتيات المنقطعات عن الدراسة بالعودة لمتابعة دراستهم ببعض المؤسسات الإعدادية المحدثة أخيرا بالمنطقة ..

عن الشبكة : إبراهيم الفرطاخ   


شاهد أيضا