رياضة الفروسية بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

رياضة الفروسية بتطوان

رياضة الفروسية بتطوان

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستقام منافسات الدورة الخامسة من الدوري المغربي الدولي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (الدرجتين الثالثة والأولى)، من 10 إلى 26 أكتوبر المقبل، موزعة على ثلاث محطات هي تطوان (10-12 أكتوبر) والرباط (17-19 أكتوبر) والجديدة (24-26 أكتوبر).

وتحتضن حلبة “هيبيكا” التابعة للحرس الملكي بتطوان، منافسات المحطة الأولى، في حين تقام منافسات المحطة الثانية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط.

أما المحطة الثالثة والأخيرة فتقام بحلبة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة بمناسبة الدورة السابعة لمعرض الفرس، المنظمة هذه السنة من 21 إلى 26 أكتوبر المقبل.

ويتضمن الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، البالغة مجموع جوائزه 500 ألف أورو (450 ألف أورو لمسابقات الدرجة الثالثة و50 ألف أورو لمسابقات الدرجة الأولى)، تسع مسابقات مدرجة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية وستعرف مشاركة أجود الفرسان في العالم.

وقد استقطب الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، منذ إحداثه سنة 2010 من طرف الجامعة الملكية المغربية للفروسية والحرس الملكي وجمعية معرض الفرس، في دوراته الأربع الماضية أزيد من 20 بلدا ممثلة بألمع فرسانها المتوجين في الألعاب الأولمبية والألعاب العالمية للفروسية ومختلف التظاهرات القارية، إضافة إلى عدد من الفرسان العالميين.
 
 
بريس تطوان/ومع
 


شاهد أيضا