بعد تفجير أركَانة بمراكش: سياح يلغون حجوزاتهم وآخرون “يتصورون” أمام المقهى - بريس تطوان

بعد تفجير أركَانة بمراكش: سياح يلغون حجوزاتهم وآخرون “يتصورون” أمام المقهى

بعد تفجير أركَانة بمراكش: سياح يلغون حجوزاتهم
وآخرون “يتصورون” أمام المقهى
 
 
أوضح عاملون في السياحة بمراكش أن عددا من السياح قطعوا رحلتهم واتجهوا إلى مطار مراكش المنارة من أجل حجز مقاعد لهم في الطائرات المتوجهة إلى الخارج
 
وقال مستخدمون في وكالات سياحية بالمدينة الحمراء للمراكشية أن سياحا اتصلوا بهم من أجل إعادة تغيير مدة إقامتهم بالمدينة وتقليصها إلى الأدنى من أجل العودة إلى دولهم موضحين  أن ذلك تم بعد مكالمات أسرهم بالخارج تحثهم على الرجوع إلى ذويهم سالمين.
 
ولم تتمكن وكالات سياحية من استقبال وفود سياح كانوا من المفترض وصولهم يوم أمس الخميس التي شهد العمل الإرهابي وقال مسؤول في إحدى هذه الوكالات أن السياح تخلوا عن الحجوزات رغم الدفع المسبق للتكاليف مسبقا.
 
وكانت ساحة جامع الفنا قد أغلقت بالكامل في وجه المواطنين بعد التفجير مباشرة بعد إغلاق الأسواق القريبة والمحيطة  بالساحة في حين لم تشهد هذه الأخيرة أي نشاط طيلة اليوم إذ بدت فارغة من الحلاقي ومن الجلسات المخصصة للأكل (مطاعم الهواء الطلق).
 
وحسب آخر أخبار الساحة  صباح اليوم الجمعة رجوع الحياة ببطء إلى هذه الأخيرة بعد أن أعادت المقاهي فتح أبوابها ولوحظ سياح يتجولون بالقرب من المقهى ويزورون المقهى من أجل إشباع فضولهم في الوقت الذي حل بها عدد كبير من القنوات التلفزية العالمية من اسبانيا وفرنسا ودول أسيوية وأمريكية.
بريس تطوان


شاهد أيضا