"عزيز الفلاق" و"لمياء الروام" ببطولة العرب للكيك بوكسينغ - بريس تطوان

“عزيز الفلاق” و”لمياء الروام” ببطولة العرب للكيك بوكسينغ

 
“عزيز الفلاق” و”لمياء الروام” ببطولة العرب للكيك بوكسينغ

 

   تعرف الدورة السابعة لبطولة العرب للكيك بوكسينغ التي ستقام في الفترة الممتدة ما بين 15-16-17-18 من الشهر الجاري بقصر الرياضات بمدينة اكادير، مشاركة البطلين عزيز الفلاق ولمياء الروام اللذان اختيرا ضمن تشكيلة المنتخب  التي ستدافع عن القميص المغربي خلال هذه البطولة.

   “عزيز الفلاق” من مواليد 1993 بدأ مسيرته الرياضية منذ أربع سنوات بجمعية العهد الجديد مرتيل على يد مدربه محمد بورجعات، شارك في عدة دوريات محلية، وطنية ودولية، حيث فاز في كل النزالات التي لعبها منذ بداية مشواره،  مسيرته القصيرة حافلة بالألقاب، إذ تمكن من الفوز بدوري ليلة الأبطال الدولي بمدينة طنجة بتاريخ 16 غشت 2013 على الهولندي ” سيرجيو كانطيرز ” ، كما فاز بنزال عرف بالمتميز بمدينة القنيطرة ضد خصم تايلاندي عنيد، وكان آخر لقاء دولي لعبه  بمدينة مالقا الإسبانية يوم 6-12-2013 وفوزه بالضربة القاضية على الاسباني ” فرناندو رويز”، ناهيك عن الدوريات الوطنية والمحلية التي كان “الفلاق” دائما متألقا فيها بفضل بنيته الجسمانية وطول قامته التي تساعده على إسقاط كل خصومه في وزن 81 كيلوغرام.

  “الفلاق” عاشق بطل العالم المغربي بدر هاري قال عنه مدربه “محمد بورجعات” أنه الرياضي الخلوق داخل وخارج الحلبة تمكن بفضل مواظبته على التداريب وحسن أخلاقه من كسب مكانته بين المنتخب المغربي، كما يعتبر من المرشحين للظفر بلقب بطولة العرب، التي ستعطي للفائز الحق في لعب بطولة العالم رفقة النخبة الوطنية.
مجهودات هذا المقاتل المتألق لم تفوت الفرصة على بلدية مرتيل التي خصصت له تكريما يليق به وذلك يوم 27-12-2013 بعد عودته من الديار الاسبانية.

  في حديث الجريدة مع “محمد بورجعات”رئيس جمعية العهد الجديد ومدرب البطل الفلاق صرح أن حلم بطله يكمن في لعب بطولة العالم ضمن المنتخب المغربي والفوز بها لتفتح شهيته للمزيد من الألقاب الدولية مستقبلا.

 “لمياء الروام” من مواليد 1991 بمدينة الفنيدق من خيرة الفتيات الممارسات لرياضة الفول كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ بشمال المغرب، تمكنت بفضل تجربتها التي راكمتها لأزيد من سبع سنوات من الفوز بعدة ألقاب منها بطولة المغرب للكيك بوكسينغ مرتين متتاليتين 2012 بمدينة فاس و 2013 بمدينة مراكش، كما فازت ببطولة المغرب للمواي طاي لهذه السنة بمدينة الرباط، والفوز بعدة دوريات محلية ووطنية.
“لمياء” اسم متداول في أوساط الممارسات لرياضة الكيك بوكسينغ يحسب لها ألف حساب فوق الحلبة، اختيارها لتمثيل المنتخب المغربي في بطولة العرب لوزن 65 كيلوغرام صنف الفول كونتاكت، لم يأتي اعتباطيا وإنما نابع من الخبرة والتجربة التي تمتاز بها فوق الحلبة والروح القتالية التي تظهر بها في مختلف النزالات.

 “محمد شقور” رئسي جمعية شباب كنديسة أستاذ “ليمياء” في حديثه للجريدة أكد أن بطلته سيكون لها مستقبل زاهر نظرا لعشقها لهذه الرياضة والتي تلبي كل الدعوات لمختلف النزالات دون تردد أو تفكير، كما أضاف أنها الفتاة المهذبة الحسنة الخلق بشهادة الجميع والتي تمكنت من لفت انتباه مدربي المنتخب المغربي بدون استثناء بمستواها العالي في الكيك بوكسينغ بمختلف البطولات الوطنية.

 
رشيد يشو/بريس تطوان


شاهد أيضا