مأساة سبتة المحتلة.. اسبان يتظاهرون بمدريد تكريما للأفارقة الذين قضوا غرقا - بريس تطوان - أخبار تطوان

مأساة سبتة المحتلة.. اسبان يتظاهرون بمدريد تكريما للأفارقة الذين قضوا غرقا

 
مأساة سبتة المحتلة.. اسبان يتظاهرون بمدريد تكريما للأفارقة
الذين قضوا غرقا

تظاهر عشرات الأشخاص، بينهم عدد من المهاجرين، مساء أمس الأربعاء بمدريد، احتجاجا على سياسة الهجرة وتكريما للمهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء الذين قضوا غرقا يوم سادس فبراير الجاري وهم يحاولون الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة.

وتجمهر المتظاهرون في ساحة “بويرتا ديل سول” قبل التوجه إلى وسط المدينة حاملين لافتة كتب عليها شعارات من قبيل “مزيد من الوفيات عند الحدود” و”الحدود تقتل” و”الجنوب ينهب والشمال مغلق”.

وانتقد المشاركون في هذه المظاهرة استخدام الحرس المدني الإسباني لمعدات مكافحة الشغب ضد مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء مما تسبب في حالة من الذعر بينهم وغرق عدد منهم، بحسب شهادات ناجين ومنظمات غير حكومية.

كما برمجت مظاهرات أخرى، مساء أمس، بعدد من المدن الإسبانية دعت إليها منظمة “سبانيش ريفوليسيون” وجمعية “دي إر إي ديموكراسيا ريال يا”، وذلك للاحتجاج على سياسة الهجرة وكذا استخدام معدات مكافحة الشغب ضد المهاجرين.

وكان المدير العام للحرس المدني الإسباني “ارسينيو فرنانديز دي ميسا” كان قد اعترف، السبت الماضي، باستخدام الحرس المدني لمعدات لمكافحة الشغب، وذلك لمنع مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء من الوصول إلى سبتة المحتلة.
و.م.ع
 


شاهد أيضا