«الريـال» يدخل صراع القمة والتعادل يَحكُم نصف مباريات الجولة 20 من «الليجا» - بريس تطوان

«الريـال» يدخل صراع القمة والتعادل يَحكُم نصف مباريات الجولة 20 من «الليجا»

«الريـال» يدخل صراع القمة والتعادل يَحكُم نصف مباريات الجولة 20 من «الليجا»
 
 
سحق نادي ريـال مدريد، مضيفه ريـال بيتيس، بخمسة أهداف نظيفة ليكون صاحب النتيجة الأكبر هذا الأسبوع.

واشتعل حماس «ليجا» من جديد بدخول الفريق الملكي الصراع على القمة مع برشلونة وأتلتيكو مدريد برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل منهما.

وعلى ملعبه، نجح فريق ليفانتي، صاحب المركز الحادي عشر، في التعادل مع برشلونة، متصدر الترتيب، بهدف لكل منهما في المباراة، ليفقد برشلونة نقطتين في صراع القمة، وهو ما تكرر مع أتلتيكو مدريد على ملعبه بعد التعادل مع إشبيلية بهدف لكل فريق أيضًا ليضيع فرصة قنصه الصدارة من برشلونة ويظل في المركز الثاني بنفس الرصيد «51 نقطة» بفارق الأهداف.

حسم التعادل خمس مباريات من منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني، منها اثنتان بالتعادل السلبي وهما «مالاجا مع فالنسيا» و«غرناطة مع أوساسونا»، فيما آلت باقي المباريات بالفوز منها أربع مباريات حسمتها الفرق صاحبة الأرض.

سكن شباك الفرق 24 هدفًا، سجلت بالتساوي بين شوطي اللقاءات، 12 هدفًا في كل شوط، وكان ربع الساعة الأخير هو الأغزر تهديفًا فسجل خلاله 7 أهداف بنسبة «29% من الأهداف»، وشهدت مباراة «أتلتيك بلباو» و«بلد الوليد» تسجيل ثلاثة أهداف في الربع ساعة الأخير من المباراة.

برز استغلال الفرق للأجنحة في إحراز الأهداف، فسجل عبرها 15 هدفًا منها 11 سجُلت من هجمات عبر الجبهات اليسرى للفرق، مقابل 4 أهداف من الجبهات اليمنى، في حين سُجلت 9 أهداف خلال هجمات من العمق.

سجل اللاعبون 20 هدفًا من داخل منطقة الجزاء مقابل 4 خارجها، واستغل اللاعبون الكرات الثابتة في إحراز 7 أهداف، ثلاثة منها عبر ركلات جزاء وهدف واحد من ركلة حرة، في مقابل 17 هدفًا سجلت من ألعاب متحركة.

استخدم اللاعبون أقدامهم في تسجيل 18 هدفًا، منها 9 بالقدم اليمنى ومثلها باليسرى، في مقابل 6 أهداف سجلت برؤوس اللاعبين.

أشهر الحكام 49 بطاقة ملونة بمعدل «4.9 بطاقة / مباراة»، منها 46 صفراء وثلاث بطاقات حمراء.

وشهدت مواجهة «أتلتيكو مدريد مع إشبيلية» و« خيتافي مع ريال سوسييداد» غزارة كبيرة في عدد الكروت الملونة المستخدمة، فأشهر خلال كل منهما 7 بطاقات، وكان فريق خيتافي هو أكثر من تلقى الكروت «4 بطاقات صفراء وواحدة حمراء».

مثّل هدف كريستيانو رونالدو في مرمى ريـال بيتيس أجمل أهداف الجولة وقدرت سرعة تسديدة الهدف بـ«133 كم / ساعة»، ولا يزال رونالدو محتفظًا بصدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد21 هدفًا، وبفارق هدفين عن دييجو كوستا، نجم أتليتيكو مدريد، وبفارق 13 هدفًا عن غريمه ليونيل ميسي، الذي غاب عن مباريات عديدة لفريقه برشلونة بسبب الإصابة هذا الموسم.
 
 
عمرو عبيد
 


شاهد أيضا