8 أحزاب تتقاسم مقاعد مجلس الجهة - بريس تطوان - أخبار تطوان

8 أحزاب تتقاسم مقاعد مجلس الجهة

بريس تطوان

تقاسمت ثمانية أحزاب مقاعد الدائرة التشريعية الجهوية (اللائحة النسائية) لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بواقع مقعد واحد لكل منها.

وأبانت النتائج الأولية بعد فرز 99.16 في المائة من المكاتب المحصلة عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار (26.12 في المائة من الأصوات)، يليه حزب الأصالة والمعاصرة (18.59 في المائة)، ثم حزب الاستقلال (17.89 في المائة)، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (10.61 في المائة).

وحل في المرتبة الرابعة حزب الاتحاد الدستوري (10.11 في المائة)، ثم حزب الحركة الشعبية (4.65 في المائة)، يليه حزب العدالة والتنمية (3.99 في المائة)، وأخيرا حزب التقدم والاشتراكية (2.98 في المائة).

وبلغ عدد المصوتين في الدائرة التشريعية الجهوية، الخاصة بمجلس النواب، 815 ألف و 392 ناخبا وناخبة من أصل مليون و713 ألف و256 مسجلا في اللوائح الانتخابية، حيث تقدمت لهذه الانتخابات 19 لائحة تمثل مختلف الاحزاب السياسية.

يذكر أن نتائج الانتخابات التشريعية للفوز بالمقاعد الـ 29 بمجلس النواب، التي تم التباري حولها في الدوائر الانتخابية المحلية الموزعة على عمالتي والأقاليم الستة بالجهة، أسفرت عن فوز كل من الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال بسبعة مقاعد لكل منها، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأربعة مقاعد، والاتحاد الدستوري بثلاثة مقاعد، والحركة الشعبية بمقعد واحد.


شاهد أيضا