400 مليون نزاعات تطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

400 مليون نزاعات تطوان

طلب المغرب التطواني تقريرا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشأن وضعيته القانونية لدى لجنة النزعات التابعة لها، بسبب رغبته في حلها جميعا وتسوية وضعيته المالية.
ووفق ما نشرت يومية الصباح، فإن المغرب التطواني توصل بتقرير من جامعة الكرة، تؤكد له من خلاله، أن لديه متأخرات تصل إلى 400 مليون، يتعين عليه أن يسددها، بسبب عدم تسويته ثلاثة ملفات مطروحة لدى اللجان المختصة، فيما يتوقع أن تنضاف إليها ملفات أخرى، إذ أن أغلب اللاعبين الحاليين لم يتوصلوا بمستحقاتهم.
وكشف التقرير أن الملف الأول يتعلق بالمدرب طارق السكتيوي، وقضت لجنة النزاعات فيه لفائدة الأخير ب130 مليون سنتيم، غير أنه ينتظر الحسم فيه من قبل لجنة الاستئناف، والثاني يخص اللاعب السابق للفريق زهير نعيم، أما الثالث فيتعلق بحسام الدين الصنهاجي.
وتحرم الملفات الثلاثة المغرب التطواني من الشطر الأول والثاني من منحة النقل التلفزيوني، إذ لن يستفيد من منحتي شتنبر ودجنبر المقبلين، البالغة قيمة كل واحدة منهما 200 مليون، على أن يستفيد من الشطر الثالث من المنحة، المقرر أن يتوصل بها في مارس أو أبريل المقبلين.
ويترقب مسؤولو المغرب التطواني الصعود إلى التصنيف الأول، الذي يضم الأندية التي تتوفر على ملفات قانونية وسليمة من الناحية المالية، والتي بإمكانها أن تجري تعاقدات بحرية مطلقة، إضافة إلى تسهيل إجراءات تأسيسها للشركة الرياضية.
من جهة ثانية، تعقد الجماعة الحضرية لتطوان الجمعة المقبل، دورة استثنائية للمجلس، ويتضمن جدول أعمالها، منحة المغرب التطواني الخاصة ب 2020، إذ يرغب المسؤولون في اتخاذ قرار بمنحه جزءا منها.
وتبلغ منحة الجماعة الحضرية السنوية 350 مليون سنتيم، ويسعى المجلس إلى التخفيف من الآثار السلبية، التي خلفها تفشي جائحة “كورونا” بالمغرب، وتوقف النشاط الرياضي، وتأثر مالية الأندية الوطنية، بسبب توقف منافسات البطولة.
وتسلم المغرب التطواني في أبريل الماضي منحة جهة طنجة تطوان الحسيمة، البالغة قيمتها 400 مليون سنتيم.

 

بريس تطوان/المصدر

 


شاهد أيضا