وفيات كورونا باسبانيا تتجاوز عتبة 60 ألف حالة - بريس تطوان - أخبار تطوان

وفيات كورونا باسبانيا تتجاوز عتبة 60 ألف حالة

بريس تطوان

تجاوزت إسبانيا عتبة  60 ألف حالة وفاة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) منذ بدء تفشي الوباء في البلاد قبل حوالي عام تقريبا على تسجيل أول حالة وفاة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية.

وسجلت إسبانيا وهي من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد 60 ألف و 370 حالة وفاة من بينها 565 حالة وفاة تم تسجيلها خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب بيانات وزارة الصحة الإسبانية فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) قد بلغ حتى الآن 2 مليون و 883 ألف و 465 حالة إصابة منها 31 ألف و 596 حالة تم تسجيلها خلا ال 24 ساعة الأخيرة.

وعلى الرغم من الزيادة المقلقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء وحالات الوفيات منذ احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة فإن الحكومة الإسبانية ترفض حتى الآن فرض تدابير الإغلاق التام والحجر الصحي وتعتبر أن الإجراءات المعتمدة في إطار حالة الطوارئ السارية حتى 9 ماي المقبل كافية لمحاصرة والحد من انتشار العدوى.

وتعتمد الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي المزيد من التدابير والقيود المشددة من ضمنها حظر التجول الليلي وحظر حركة تنقل الأشخاص خارج محيط الجهات والأقاليم وحصر التجمعات في ستة أشخاص وغيرها من الإجراءات الأخرى وذلك في محاولة لوقف انتشار الوباء.

وقدمت إسبانيا بالفعل أكثر من 7 ر 1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في إطار عملية التطعيم التي انطلقت بالبلاد منذ أواخر دجنبر الماضي ( 27 دجنبر ) وتستهدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية فصل الصيف وذلك بالرغم من التأخير الذي تشهده عمليات تسليم جرعات اللقاح من طرف شركات الأدوية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.