هل سيتم حرمان المصلين بطنجة من إعادة فتح المساجد؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل سيتم حرمان المصلين بطنجة من إعادة فتح المساجد؟

كما هو معلوم أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت أنه من المرتقب فتح أبواب المساجد في وجه المصلين ابتداء من صلاة الظهر ليوم الأربعاء المقبل بعموم التراب الوطني وذلك بعد إغلاقها لمدة أربعة أشهر لمواجهة تفشي وباء جائحة كورونا.

السؤال المطروح أن مدينة طنجة التي شهدت في الأيام الأخيرة ارتفاعا “مُقلقا” في ظهور البؤر الوبائية في العديد من الأحياء والمعامل والمؤسسات، هل ستتحول مساجدها في حالة فتح أبوابها إلى بؤر دينية تنتقل العدوى داخلها بين جموع المصلين؟.

وكانت السلطات الصحية والعمومية بالمدينة، قررت تشديد القيود الإحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق الأحياء الموبوءة بالمتاريس وحواجز الإسمنت المسلح مثل حي “بني مكادة و”أرض الدولة، الجيراري، مغوغة، حومة الشوك…..” مع اشتراط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية للخروج من المنازل وذلك في حالة الضرورة القصوى، أكثر من ذلك أقدمت السلطات على إغلاق مرافق استراتيجية مثل محطة قطار البراق، والمحطة الطرقية، وهذا ما يفسر المخاطر المهولة التي تتهدد الساكنة.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قررت فتح 560 مسجدا بجهة طنجة تطوان الحسيمة ابتداء من يوم الاربعاء المقبل في إطار تخفيف تدابير الحجر الصحي.

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.