هل أدى سعد لمجرد مبلغ 114 مليون لخزينة الدولة بعد عرس "وزان" الأسطوري؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل أدى سعد لمجرد مبلغ 114 مليون لخزينة الدولة بعد عرس “وزان” الأسطوري؟

بريس تطوان

أفادت مصادر إعلامية نقلا عن شركة تنظيم الحفلات التي تعهدت باستقدام المطرب “سعد لمجرد” من الشرق الأوسط، لتنشيط عرس باذخ، بمدينة وزان الفقيرة، أن أجرة “لمجرد” وصلت 300مليون سنتيم .

السؤال المطروح في هذا الصدد؛ إذا كان كل موظف عمومي بسيط في المغرب يتم اقتطاع كل شهر نسبة 38 في المائة من أجرته أو ما يسمى الحجز من المنبع، فهل تم اقتطاع مبلغ 114مليون سنتيم من أرباح المطرب سعد لمجرد والتي وصلت 300مليون سنتيم ؟.

أما السؤال الآخر المطروح في هذا السياق، هل يقوم حاليا أي مفتش ضريبة نزيه بمراجعة، التصريحات الضريبية لصاحب العرس الباذخ، حيث انه من المحتمل جدا كونه لا يصرح بكون أرباحه السنوية تفوق مبلغ 10 مليار سنتيم ؟

بعبارة أوضح، إن أي شخص أنفق على عرس واحد مبلغ 3ملايير لا يمكنه أن يزعم أن صافي ربحه السنوي هو مبلغ 500 مليون سنتيم، فهذا اشبه بمثل القطة التي تزن كيلو غراما واحدا وتم الإدعاء بكونها أكلت بمفردها 10كيلوغراما من اللحم.

في أمريكا العظيمة بلد الحقوق والحريات، تعتبر الضرائب أقدس من البيت الأبيض والمحكمة العليا، والكونغريس ومجلس الشيوخ، فمفتش الضرائب بذلك البلد العظيم، يبحث عن دبيب النمل وعن كل ربح ولو كان مثقال ذرة، حيث يتم فرض الضريبة عليه، لأن القانون الأمريكي واضح في هذا الصدد، و ينص بصريح العبارة، “كل مواطن أمريكي ملزم بأداء الضريبة لفائدة الخزانة الأمريكية ،ولو كان يجني أرباحه من فوق سطح القمر” .

من حق أغنياء المغرب أن يبذروا أموالهم كيفما شاءوا، لكن من حق الوطن عليهم أن يؤدوا الضرائب إلى الخزينة العامة للدولة، ونتمنى أن يكون صاحب عرس وزان مواطن يصرح بحقيقة مداخيله، ويؤدي حقوق الضريبة وبعد ذلك فهو حر أن يرمي أمواله الصافية بعد استخلاص جميع الحقوق في البحر .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.