نصائح لعلاج السعال الذي تُسببه كورونا و نزلات البرد - بريس تطوان - أخبار تطوان

نصائح لعلاج السعال الذي تُسببه كورونا و نزلات البرد

بريس تطوان

تتميز الفترة الحالية بالتقلبات المناخية الكثيرة، خاصة في ظل فيروس كورونا، مما يتسبب في ظهور بعض الأعراض غير المألوفة لدى أغلب الأشخاص.

ومن بين الأعراض المشتركة بين نزلات البرد، والانفلونزا وكورونا، نجد السعال، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من هذه الإشكالية.

ومن أجل تهدئة الحلق المتهيج وتهدئة السعال المزعج، يُنصح باللجوء إلى الأساليب الطبيعية:

1- منقوع الزعتر: لتهدئة السعال المستمر، ضع رهانك على منقوع الزعتر باعتبارها نبتة مضادّة للسعال ومطهرة: انقع من 20 إلى 25 غراماً من أوراق الزعتر في لتر من الماء المغلي لمدة 5 إلى 6 دقائق. وينصح بشرب من كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.

2- ملعقة من العسل مساءً: يحتوي العسل بشكل طبيعي على بروتين (ديفينسن) والذي يحارب البكتيريا ويدعم نظام المناعة. من جهة أخرى، اكتشف باحثون هولنديون في العام 2020 أنّ العسل يحتوي أيضاً على الـ ديكستروميثورفان وهو مضادّ للسعال معروف ويستخدم في العديد من أدوية السعال. خذ ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العسل قبل النوم، ولكن خذ في الاعتبار تنظيف أسنانك فوراً لتجنّب نخر الأسنان.

3- إزالة الاحتقان بالتدليك الذاتي: في الطب التقليدي الصيني فإنَّ النقطة التي تسمى Tian Tu تساعد على تخفيف السعال الجاف والسعال الدهني وتهدئة ألم الحلق وكذلك تسهيل التنفس عند الشعور بالاحتقان. ونقطة ردة الفعل هذه تقع تحت تفاحة آدم في التجويف الذي يقع بين الترقوة. يتم تحفيزها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق من 3 إلى 4 مرات في اليوم بممارسة الضغط على المنطقة بواسطة إصبع السبابة.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.