نشطاء ينتقدون دور الجماعة في أزمة الفنيدق ويصفونها بالمتفرج - بريس تطوان - أخبار تطوان

نشطاء ينتقدون دور الجماعة في أزمة الفنيدق ويصفونها بالمتفرج

بريس تطوان

وجه مجموعة من الفاعلين المدنيين بالفنيدق انتقادات شديدة لمجلس جماعة الفنيدق بسبب “عدم تجاوبها مع الاحتجاجات المتواصلة لساكنة المدينة”.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن مجلس جماعة الفنيدق أثبت أنه “بعيد عن الهموم والمشاكل التي تتخبط فيها الساكنة ولم يقدم على اتخاذ خطوات عملية لمواجهة الصعوبات التي أثقلت كاهل المواطنين” جراء إغلاق معبر باب سبتة الحدودي وعدم تنزيل بدائل اقتصادية عاجلة للساكنة المتضررة من تداعيات إغلاق المعبر المذكور.

وأفاد مجموعة من النشطاء أن مجلس جماعة الفنيدق، وانطلاقا من الأدوار المنوطة به لم يبادر باتخاذ خطوات عاجلة لإنعاش الاقتصاد المحلي والترافع لدى مؤسسات وطنية أو جهوية أخرى لإخراج البدائل الاقتصادية العاجلة لحيز الوجود، مشيرين إلى أن مكونات المجلس الحالي للجماعة “تتخبط في صراعاتها الداخلية وتعد العدة لانتخابات المقبلة دون أية برامج ومخططات تنموية عاجلة بإمكانها إخراج المدينة من الركود القاتل الذي يحيط بها”.

فاعلون جمعويون بمدينة الفنيدق أكدوا بدورهم أن الدور الذي يقوم به المجلس الحالي لا يعدو أن يكون مجرد “متفرج” لما يجري ومنتظر لحلول قد تأتي وقد لا تأتي من جهات أخرى، مؤكدين أن مجريات الدورة العادية لشهر فبراير الجاري أكدت بالملموس “غياب تصور تنموي حقيقي للجماعة، بعدما صادق المجلس على جدول أعمال بعيد عن انتظارات الساكنة”.

وطالب النشطاء في تصريحات لبريس تطوان بضرورة انخراط كافة المكونات السياسية بالمجلس الحالي في إيجاد البدائل الممكنة للوضعية الاقتصادية المزرية على الصعيد المحلي، والعمل كل من موقعه، على الضغط للتعجيل بإخراج البدائل الاقتصادية بشكل عاجل.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة الفنيدق يعيش منذ أكثر من سنة على وقع صراعات داخلية حادة بين مكوناته، وتسببت هذه الصراعات في عرقلة مجموعة من القرارات المتعلقة بتدبير الشأن العام المحلي.  


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.