مُهرب يقطع رأس مهاجر على متن مركب للهجرة السرية - بريس تطوان - أخبار تطوان

مُهرب يقطع رأس مهاجر على متن مركب للهجرة السرية

 

ارتكب مهرب للبشر جريمة بشعة على متن مركب للهجرة السرية بداية شهر يوليوز الحالي، بعدما قام بقطع رأس مهاجر جراء شربه لـ “عصيره” دون الحصول على موافقته.

الجريمة ووفق المعطيات المتوفرة وقعت يوم 5 يوليوز الحالي على متن مركب كان يحمل أكثر من 15 مهاجرا، انطلقوا من شاطئ مجاور لمدينة الناظور.

قائد هذه الرحلة “مهرب معروف” يحمل الجنسية الغينية ويدعى “عمر ديالو”، وحسب صحيفة “إلموندو” فإنه جرى توقيفه على الأراضي الإسبانية، بعدما كشف باقي المهاجرين تفاصيل “الجريمة البشعة” للمصالح الأمنية.

المصدر ذاته أفاد بأن المهاجرين، قالوا إنهم كانوا وسط بحر إلبوران عند وقوع الجريمة، إذ قام الضحية بشرب عصير المهرب بعدما شعر بالعطش والجوع، ليقوم المهرب بإخراج سكينه وقام بقطع رأسه ورميه في المياه.

جثة الضحية بقيت لدقائق طويلة على متن المركب قبل التخلص منها، ما تسبب في “صدمة” للمهاجرين الذين يخضعون حاليا لعلاج نفسي في إسبانيا.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور قد نشرت صور المهرب منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنه قام بالاستيلاء على أموال مهاجرين.

الجمعية أشارت إلى أن عمر يعمل على طلب ما بين 3000 و4000 يورو مقابل تهجير أي شخص، مشددة أن المصالح الأمنية سبق لها توقيفه ليمضي بعض الأيام في الحبس ثم يعود لعمله بين مدن الرباط وطنجة والناظور.

 

بريس تطوان/ المصدر


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.