مواجهة سهلة للمنتخب المغربي في الدور المقبل من كأس إفريقيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

مواجهة سهلة للمنتخب المغربي في الدور المقبل من كأس إفريقيا

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل 5 يوليوز 2019 في دور سدس عشر من منافسات كأس إفريقيا للأمم نظيره من جمهورية البنين.

وتعد هذه المواجهة بين البلدين هي الثانية في تاريخ المنافسات الإفريقية بعدما سبق أن تواجها في بطولة إفريقيا سنة 2004 والتي بلغ المنتخب المغربي من خلالها المقابلة النهائية. وكان المنتخب الوطني المغربي قد سحق أنذاك نظيره البنيني بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل.

وتعد هذه المقابلة “سهلة” على الورق بالنظر لفارق المستوى بين المنتخبين، حيث تضم تشكيلة أسود الأطلس نجوما تنشط في أكبر الأندية الأوربية، فيما نخبة البنين تتوفر على لاعبين مغمورين.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية ضد كل من ناميبيا والكوديفوار وجنوب إفريقيا. فيما منتخب بنين حقق ثلاثة تعادلات ضد كل من غانا والكاميرون وغينيا بيساو، أهلته لبلوغ هذا الدور.

ويسعى أبناء المدرب الفرنسي هيرفي رونار محو الانتكاسات السابقة وتحقيق مطالب الجماهير المغربية التي تحلم بتحقيق ثاني لقب إفريقي في مشوار المنتخب المغربي في الكأس القارية بعد اللقب الوحيد سنة 1976.

فيما منتخب البنين يطمح لمواصلة حلمه ببلوغ الأدوار المتقدمة في هذه البطولة التي تحتضنها ملاعب جمهورية مصر العربية.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.