مواجهات نارية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020 - بريس تطوان - أخبار تطوان

مواجهات نارية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020

أقيمت اليوم الثلاثاء قرعة دور المجموعات للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2020، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي بعاصمة ماليزيا، كوالالمبور.

وجاءت نتائج القرعة كتالي:

المجموعة الأولى: الشرطة العراقي، الوحدة الإماراتي، المتأهل من الملحق الثاني، المتأهل من الملحق الرابع.

المجموعة الثانية: الهلال السعودي، شباب الأهلي دبي، باختاكور الأوزبكي، المتأهل من الملحق رقم 3.

المجموعة الثالثة: الدحيل القطري، التعاون السعودي، الشارقة، بيرسبوليس الإيراني.

المجموعة الرابعة: النصر السعودي، السد القطري، سيباهان الإيراني، المتأهل من الملحق رقم 1.

وكان فريق الهلال السعودي نجح في حصد لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه في النهائي على فريق أوراوا الياباني بنتيجة 3 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبحسب نظام سحب القرعة لأندية غرب آسيا، سيتم وضع أندية قطر بالمواقع C1 وD2، ويحصل الفريقان المتأهلان من الملحق 3 و4 على الموقعين A3 وB4 على التوالي، وتذهب أندية إيران إلى الموقعين D1 و C4 وممثل أوزبكستان في الموقع B3 وممثل العراق في الموقع A2.

أما أندية الإمارات فستوزع على المواقع A1وB2 وC3 ويحصل الفريق المتأهل من مباراة الملحق 1 على الموقع D4، في المقابل توزع أندية السعودية على المواقع B1 وC2 وD3 ويحصل الفريق الفائز من مباراة الملحق 2 على الموقع A4.. وفي شرق آسيا، سيكون هنالك سيناريوهان لسحب القرعة.

وتشهد البطولة مشاركة ستة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، هي الهلال والسد وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونج بلو وينجز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، وجوانجزو ايفرجراند الصيني.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.