من يفوز بالكرة الذهبية؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

من يفوز بالكرة الذهبية؟

بريس تطوان/محسن أيت أحمد

بتأهل ريال مدريد وليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، احتدم الصراع على الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بين هدافي الفريقين كريم بنزيمة ومحمد صلاح،بالإضافة إلى النجم السنغالي ساديو ماني.

كريم بنزيمة

يعتبر بنزيمة حاليا المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية بعد تألقه ودوره المتميز في فوز ريال مدريد بكأس السوبر والدوري الإسباني، حيث سجل 43 هدفًا للملكي هذا الموسم، كما فاز بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا في أكتوبر الماضي.

ساديو ماني

لعب ماني دورا في قيادة ليفربول لمنصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة أن لديه رصيدا كبيرا من الإنجازات هذا الموسم، حيث ساعد الريدز في الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة،ما تألق المهاجم السنغالي على المستوى الدولي، بقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية في وذلك للمرة الأولى في تاريخها، والتأهل لكأس العالم هذا العام في قطر. وكلا الإنجازين كان على حساب منتخب مصر بقيادة زميله في ليفربول محمد صلاح.

محمد صلاح

محمد صلاح مرشح بقوة للتتويج بالكرة الذهبية، فهو صاحب جائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة نقاد كرة القدم، كما أنه هداف ليفربول الأول حيث سجل 30 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة هذا الموسم، إضافة إلى أنه يتقدم سباق الفوز بجائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.