منصف الطوب يرصد واقع وآفاق قطاع السياحة في زمن الكورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

منصف الطوب يرصد واقع وآفاق قطاع السياحة في زمن الكورونا

تحدث رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، منصف الطوب، لبريس تطوان عن واقع وآفاق القطاع السياحي في ظل الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا.

وقال الطوب، إن قطاع السياحة تضرر بنسبة 100 في المائة، إذ شمل الضرر كل الفاعلين في القطاع من فنادق ونقل سياحي ووكالات للأسفار، فضلا عن المرشدين السياحيين وباقي النشاطات التي تنتعش بانتعاش السياحة ككراء السيارات والصناعة التقليدية وغيرها.

وأشار الطوب، في حديثه لبريس تطوان، إلى الدعم الذي سيقدمه صندوق تدبير الجائحة للسياحة في المغرب، مؤكدا على أن هذا الدعم سيساهم نسبيا في رفع الضرر على القطاع خصوصا في ظل غياب تام لصندوق الضمان الاجتماعي وكذا التأمينات والتي لم تنخرط في تغطية الخسائر التي تكبدها الأخير.

وطالب ذات المتحدث، الحكومة بزيادة فترة الدعم الزمنية لمدة لا تقل عن 7 أو 9 أشهر، وكذا تقديمها لمساعدات ضريبية واعفاءات ضريبية بالنسبة للشركات والمؤسسات السياحية المتضررة.

وعن تقوية السياحة الداخلية، شدد الطوب، على ضرورة تظافر جهود جميع الفاعلين في القطاع، من أجل النهوض به وبعث الروح فيه من جديد، مشيرا إلى، تقديم الأسعار التفضيلية والترويج للمدينة سياحيا، كوسائل من شأنها دعم القطاع وتطويره للأفضل.

بريس تطوان

 

 

 


شاهد أيضا