مدير شركة أمانديس يوضح - بريس تطوان - أخبار تطوان

مدير شركة أمانديس يوضح

تزامنا مع تصاعد الاحتجاجات ضد شركة أمانديس المفوض لها تدبير مرافق الماء والكهرباء والتطهير السائل بمدن الشمال، وتزايد حجم الشكايات التي يقدمها المواطنون لدى الشركة وبمواقع التواصل الاجتماعي والمتعلقة أساسا بارتفاع تكلفة الفواتير والغموض الذي يلف نظام الأشطر، وتكهرب العلاقة بين الشركة وبعض الجماعات الترابية بالمضيق الفنيدق، وفي سياق الإستماع لوجهة نظر الشركة حول مجمل هذه المواضيع، تحدثت “بريس تطوان” مع مدير الشركة بتطوان حول التفاعل مع تصاعد الاحتجاجات ضد الشركة خلال الأيام القليلة الماضية؟ وما رد الشركة حول “التلاعب” في نظام الأشطر و”الزيادة” في ثمن الفواتير في أشهر الصيف؟ وماذا عن قطع التزويد دون سابق إنذار كما يدعي بعض الأشخاص؟ .

وفي هذا السياق أكد مدير الشركة أنه في فترة الصيف من كل سنة، يزداد الطلب على الماء والكهرباء نظرا للتغير في عادات الإستهلاك خلال هذه الفترة من السنة والتي تتميز بارتفاع درجات الحرارة وبالأنشطة الموسمية.

وأكدت الشركة أنه مع هذه الأنشطة المذكورة تعمل أمانديس على مراقبة عملياتها وإجراءاتها على أساس يومي، وتعكس المؤشرات العملية الانتظام والمطابقة للمعايير  بالنسبة لنظام الفوترة لديها، ذلك أن معدل الفواتير التي تعتمد على المؤشرات الحقيقية للعدادات الموجودة في أمكنة سهلة الولوج لشهر غشت هو 99 ٪ ، ومعدل عدد أيام فترة الاستهلاك المفوتر،  بين 29 و 31 يوماً، يزيد عن 99 ٪

وفيما يتعلق بقطع العدادات أكد مدير الشركة أن عملية قطع التزويـد تسبقهــا عملية توزيع الإشعـار الأول بتأخيـر الأداء والإشعـار الثاني قبل إيقـاف التزويد. كما يتم إرسال رسائل نصية قصيرة SMS للزبناء، وذلك لتفادي قطع التزويد وما يترتب عنه من مصاريف وإزعاج للزبون.

وفيما يتعلق بالعلاقة “المشحونة” بين الشركة ورؤساء بعض الجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق، واتهام الشركة بتحقير مؤسسات دستورية أوضح مدير الشركة أن الجماعات الترابية هي شريك مؤسساتي رئيسي في عملية تدبير مرفق خدمات الماء، التطهير و الكهرباء، تربطه بأمانديس علاقات تشاور وتعاون مستمرين في إطار من الاحترام والمسؤولية المتبادلين، وأن ما حصل ليس سوى سوء تفاهم غير مقصود؛ إذ زار أعضاء من مجلس عمالة المضيق-الفنيدق مقر الشركة حيث كان في استقبالهم مدير الزبناء الذي بقي رفقتهم في انتظار إلتحاق المدير العام الذي كان منشغلا بالرد على مكالمة هاتفية طارئة لم تدم أكثر من خمس دقائق ليتفاجأ المدير العام بعدها بمغادرة أعضاء المجلس لبهو الاستقبال .

وبخصوص برنامج عمل الشركة برسم الفترة المقبلة أكد مدير أمانديس أن مستجدات السنة الحالية سيكون لها تأثير إيجابي مباشر على امتداد السنوات القادمة، حيث شرعت  أمانديس في إنجاز مجموعة من المشاريع المهيكلة أهمها إنجاز منظومة متكاملة تتعلق بتوزيع الماء الشروب وخدمة التطهير السائل بجماعة بليونش، تتكون من حفر ثقب وتجهيزه مع جلب مياه إضافية انطلاقا من شبكة مدينة الفنيدق، وبناء خزان ذو سعة 500 متر مكعب ومد شبكة توزيع عمومية للصرف الصحي، إضافة إلى بناء محطة للمعالجة الكاملة  للمياه العادمة ووضع التجهيزات المرافقة لها.

كما يتضمن البرنامج إنجاز منظومة متكاملة تتعلق بتوزيع الماء الشروب والتطهير السائل بجماعة زاوية سيدي قاسم (أمسا) وتأمين تزويد مدينة وادلاو بالكهرباء من خلال شبكة التزويد بالتيار الكهربائي انطلاقا من مدينة تطوان على طول 22 كلم من خط التيار الكهربائي العالي، إضافة إلى تقوية تزويد المحاور الممتدة ما بين المدينتين (أزلا، أمسا، تمرابط، تامرنوت، أوشتام).

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.