مدير "البسيج" يكشف من تطوان عن تفاصيل تفكيك الخلية الإرهابية - بريس تطوان - أخبار تطوان

مدير “البسيج” يكشف من تطوان عن تفاصيل تفكيك الخلية الإرهابية

بريس تطوان

أفاد حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، أنه تم صباح اليوم الجمعة في ساعة مُبكرة، تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، ينشط أعضاؤها بمدينة تطوان، وذلك على على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأضاف الشرقاوي، العملية تمت بشكل مُتزامن، إذ جرى توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 سنة، من ضمنهم شخص له قرابة بأحد المقاتلين بصفوف “داعش” بالمنطقة السورية العراقية.

وأشار، إلى أن الموقوفين كانوا قد وصلوا إلى مرحلة مُتقدمة من التحضير والإعداد لارتكاب أفعال إرهابية وشيكة، إذ قاموا بعدد من الزيارات الاستطلاعية لرصد وتحديد الأهداف المقرر مهاجمتها باستخدام عبوات ناسفة.

وقال مدير البسيج، إنه تمت مُداهمة مكان بالمدينة العتيقة وبالضبط بالملاح، كانوا يتخذونه كمقر للاجتماعات والتحضير وتدارس المُخططات، وذلك بإرشاد من الموقوفين بعد أن تم اعتقالهم.

وأردف، بعد أن تم تحديد المكان، وبناء على المعلومات الأولية، تم إخلاء الجيران عن مكان الخلية حرصا على سلامتهم، لتتدخل بذلك القوات الخاصة قصد تفتيشه، حيث عُثر على مواد كيميائية، وسوائل تدخل في صناعة المتفجرات، فضلا عن أسلحة بيضاء وغيرها من المُعدات.

وأوضح، أن الموقوفين سيتم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، قصد التحقيق معهم في المنسوب إليهم، والوقوف على امتدادات القضية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.