مجلس جماعة المضيق يصادق على جدول أعمال الجلسة الأولى لدورة أكتوبر 2021 - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس جماعة المضيق يصادق على جدول أعمال الجلسة الأولى لدورة أكتوبر 2021

بريس تطوان

صادق مجلس جماعة المضيق، اليوم الخميس بالإجماع على مشروع قرار اقتناء قطعتين أرضيتين بتجزئة اليمن بالمضيق، مع الموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للخبرة لهاتين القطعتين اللتين سيتم تخصيصهما لإحداث مرافق عمومية ذات صبغة اجتماعية.

كما صادق المجلس، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر 2021، على اتفاقية جديدة للدفاع مع محامي الجماعة، إذ سيعهد للمحامي الجديد، بموجب هذه الاتفاقية، الدفاع عن مصالح الجماعة وتمثيلها أمام جميع المحاكم المغربية وأمام جميع الإدارات والمؤسسات العمومية، فضلا عن القيام بجميع الإجراءات القانونية التي تدخل في مهامه بصفته محاميا.

وعرفت أشغال الدورة أيضا مصادقة المجلس على تعيين أعضاء من المجلس الجماعي منتدبين لدى اللجنة الإدارية المحلية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية، ويتعلق الأمر بكل من الحسين معوية وسكينة حماني.

كما وافق المجلس على اختيار ممثلين للمجلس لدى اللجنة المحلية للتنمية البشرية ويتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس الجماعي ورئيس اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والقافية والرياضية ونعيمة القجدوحي وفردوس المفكر وأمنية الخليع.

هذا وشهدت أشغال الدورة أيضا تقديم عرض مفصل من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق حول الدخول المدرسي الحالي 2021-2022.

وفي معرض التفاعل مع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة أكد أعضاء وعضوات المجلس على الأهمية التي تكتسيها المشاريع الاجتماعية بالنسبة لعموم المواطنين والمواطنات، مسجلين في ذات السياق صعوبة الحصول على الأوعية العقارية اللازمة لاحتضان هذه المشاريع.

ودعا أعضاء المجلس إلى ضرورة تكثيف الجهود بين كافة الفاعلين على الصعيد المحلي والإقليمي لتنزيل مشاريع جديدة.


شاهد أيضا