متى سيتم دعم الغير المسجلين ب"راميد"؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

متى سيتم دعم الغير المسجلين ب”راميد”؟

قررت الحكومة صرف إعانات نقدية للمشتغلين في القطاع غير المهيكل، بعد تضررهم البالغ جراء الجائحة، وستباشر في العملية بداية الأسبوع المقبل، وفق مصادر حكومية. 

وسيتم صرف المساعدة المالية بالنسبة لهذه الفئة الغير مسجلة براميد، على غرار حامليه، حيث تم تحديد 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

وكشفت ذات المصادر، أن وزارة الداخلية أشرفت على نهاية الاشتغال على المنصة الإلكترونية التي ستستقبل الطلبات، مشيرة إلى أنه تقرر البدء في تلقي طلبات الراغبين في الاستفادة بداية من الأسبوع المقبل بعدما تكون مصالح الداخلية قد جهزت المنصة يومي الخميس أو الجمعة المقبلين.

بينما سيتكلف رجال السلطة في العمالات والأقاليم بدراسة الطلبات التي ستردهم على المنصة الإلكترونية لهذا الغرض، كشفت المعطيات أن جميع الفئات غير المستفيدة من أي عملية للدعم أو لا تتوفر على “راميد” يمكنها التقدم بطلبها للاستفادة.

ويأتي هذا الدعم في إطار المرحلة الثانية، التي تهم الأسر التي لا تستفيد من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، إذ ستُمنح لها المبالغ المذكورة نفسها سابقًا، على أن تُطلق منصة إلكترونية مخصصة لوضع التصريحات في الأيام المقبلة.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.