لماذا حلت لجنة جمركية بمعبر باب سبتة؟  - بريس تطوان - أخبار تطوان

لماذا حلت لجنة جمركية بمعبر باب سبتة؟ 

عاينت جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية تواجد لجنة جمركية بالمعبر الحدودي البري باب سبتة صبيحة يوم الأربعاء 19 يناير من سنة 2023.

ووقفت اللجنة الجمركية المذكورة على تتبع سير الإجراءات الإدارية والعمل الجمركي بباب سبتة كما قامت بزيارة ميدانية لجميع المرافق والنقط الجمركية.

السؤال المطروح هل زيارة هذه اللجنة الجمركية لمعبر باب سبتة يدخل في إطار الاستعدادات الجارية لفتح معبر جمركي تجاري بين سبتة والفنيدق؟ أم هي مجرد زيارة روتينية تدخل في إطار حرص إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة على تجويد العمل الجمركي والمراقبة الأمنية للقطع مع ظاهرة التهريب العشوائي الذي كان يدمر صورة معبر طاراخال باب سبتة ويجعله مركز الأحداث التي تتناقلها كبريات الصحف والمحطات الإعلامية الدولية؟.

عموما الأيام القليلة القادمة ستكون كفيلة بتقديم الأجوبة حول هذه الاستعدادات بمعبر باب سبتة، وهل سيتم فعلا تنفيذ وأجرأة الاتفاق الشفوي المغربي الإسباني لفتح الحدود التجارية بيم مدينتي سبتة ومليلية والمغرب .

يذكر أن عملية العبور إلى مدينة سبتة يوم الأربعاء المذكور تميزت بسلاسة الإجراءات الجمركية، والمراقبة الأمنية للمركبات والمسافرين على متنها.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.