كوكتيل إخباري على مستوى الجهة - بريس تطوان - أخبار تطوان

كوكتيل إخباري على مستوى الجهة

بريس تطوان

تطوان:

اهتز حي البربورين الجمعة الماضية على وقع جريمة قتل “بشعة” راح ضحيتها شاب في عمر الزهور.

ووفق مصادر محلية، فإن الهالك في عقده الثاني، تعرض لعملية قتل، بعدما وجه له صديقه، ضربات قاتلة بالسلاح الأبيض على مستوى العنق.

مرتيل:

قامت السلطات المحلية بمرتيل بإغلاق محل تجاري يبيع سلعًا منتهية الصلاحية، بحي ميكستا.

وأوضحت مصادر بريس تطوان أن عملية الإغلاق جاءت أثناء جولة تفتيشية نفذتها سلطات المدينة، تم خلالها اكتشاف السلع المعروضة بالمحل التجاري منتهية الصلاحية.

المضيق:

يشتكي جميع أرباب المراكب التقليدية والترفيهية بميناء مدينة المضيق من غياب “المحروقات” من وسط الميناء رغم وجود محطة التزويد.

ويتساءل عدد من المتضررين من إغلاق المحطة، عن السبب الرئيسي للصمت الرهيب من طرف المسؤولين تجاه الموضوع، خصوصا مع بداية الموسم الصيفي.

الفنيدق:

أقدم شاب على محاولة الانتحار بحي كنديسة بمدينة الفنيدق، حيث جرى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لمحاولة انقاذه قبل فوات الأوان.

طنجة:

اندلعت زوال أمس السبت نيران بجناح خاص ببيع التجهيزات المنزلية، بسوق كسباراطا بمدينة طنجة مسببا خسائر فادحة.

شفشاون:

يعاني سكان منطقة بني هليل دوار امزردان التابع للجماعة الترابية اسطيحات بإقليم شفشاون، الويلات والعذاب والجحيم، بسبب ندرة الماء الشروب، حيث يقطعون مسافات طوال بحثا عن قطرة ماء يروون بها ضمأ العطش.

وزان:

اهتز دوار بني زياد بجماعة قلعة بوقرة التابعة لإقليم وزان، على وقع مصرع قاصر لا يتعدى عمره 15 سنة، غرقا في الوادي.

وحسب مصادر جريدة وزان بريس، فإن الضحية تغيب على المنزل، يوم الخميس بحيث عُثر عليه الجمعة جثة هامدة فوق سطح الماء، من طرف شخص بالدوار المذكور، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة لأسرته ولسكان المنطقة.

سبتة:

أفادت مصادر إعلامية بسبتة المحتلة أن القرار الثنائي بين المغرب واسبانيا بشأن معبر سبتة لم يطرأ عليه أي مستجد جديد لحدود كتابة هذه الأسطر.

وحسب ذات المصادر فإن المواطنين القاطنين بتراب عمالة المضيق والفنيدق الذين كان مسموح لهم في السابق دخول سبتة عن طريق جواز السفر، لازال وضعهم “معلقا” إلى حدود 15 يوليوز القادم، حيث من المفترض النظر في وضعيتهم.

الحسيمة:

يبلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا على مستوى إقليم الحسيمة، دورة 2022، ما مجموعه 8076 مترشحة ومترشحا.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة، بأن المترشحين يتوزعون على 3713 مترشحا ومترشحا بالسنة الأولى بكالوريا، و4363 مترشحة ومترشحة بالسنة للسنة الثانية بكالوريا، ضمنهم 1902 مترشحا من الأحرار.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.