كوفيد 19.. رقم قياسي جديد بإسبانيا ومَطالب بتطبيق الحجر الصحي الشامل - بريس تطوان - أخبار تطوان

كوفيد 19.. رقم قياسي جديد بإسبانيا ومَطالب بتطبيق الحجر الصحي الشامل

بريس تطوان

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، عن تسجيل 40197 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى زيادة يومية منذ اندلاع الجائحة.

وأفادت الوزارة أنه جرى تسجيل 235 حالة وفاة جديدة، أمس الجمعة، مشيرة إلى أن العدد التراكمي للإصابات ارتفع إلى 2252164، بينما ارتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 53314.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن معدل الإصابة بالمرض كما تم قياسه على مدار الـ14 يوما الماضية بلغ مستوى جديدا عند 575 حالة لكل 100 ألف شخص، مرتفعا من 522 حالة.

وتعتبر إسبانيا الدولة الـ10 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بأكثر من 2.2 مليون حالة والـ10 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة بأكثر من 53 ألف وفاة.

وتسجل إسبانيا منذ أيام زيادة مقلقة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت مستويات قياسية في اليومين الماضيين.

وفي محاولة لمحاصرة تفشي الوباء طالبت خمس جهات مستقلة من بينها مدريد وغاليسيا وكاستيا وليون والأندلس ومورسيا الحكومة المركزية باعتماد آليات الإغلاق الشامل والحجر الصحي من أجل مواجهة ضراوة الموجة الثالثة لهذه الجائحة .

وموازاة مع هذا الطلب الذي لا تزال الحكومة المركزية تستبعده في الوقت الحالي على اعتبار أن التدابير والإجراءات المعتمدة في إطار حالة الطوارئ السارية كافية لوقف انتشار العدوى أعلنت هذه الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي عن فرض قيود جديدة وإجراءات أكثر صرامة، من قبيل تمديد حظر التجول الليلي المطبق بالفعل من خلال تقديمه بساعة واحدة أو ساعتين مع إغلاق المقاهي وأماكن الترفيه والمطاعم ابتداء من العاشرة ليلا إلى جانب حظر الدخول أو الخروج من محيط المدن والبلديات باستثناء الذهب إلى العمل .

بينما أعلنت جهة كاستيا وليون ( وسط البلاد ) عن فرض قيود مشددة جديدة مع دعوة السكان إلى البقاء في المنازل قدر الإمكان وتقديم وقت حظر التجول الليلي إلى الثامنة مساء بدل الحادية عشرة ليلا .

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.