كلية أصول الدين بتطوان تحتفي بأستاذاتها وموظفاتها والعاملات بها - بريس تطوان - أخبار تطوان

كلية أصول الدين بتطوان تحتفي بأستاذاتها وموظفاتها والعاملات بها

بريس تطوان

احتفاء بأطرها التربوية والإدارية النسائية والعاملات بها وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة احتضنت كلية أصول الدين صباح يومه الإثنين 15 مارس 2021 حفل استقبال على شرف أستاذات وموظفات الكلية والعاملات بها.

وعرف الحفل، الذي حضره إلى جانب عميد الكلية كل من نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية والكاتب العام للكلية ورئيس شعبة أصول الدين وتاريخ الأديان، ونائب العميد ذ.زين العابدين الحسيني المكلف بالبحث العلمي، وثلة من الأساتذة الموظفين والعاملين، (عرف) تقديم كلمات احتفالية بهذه المناسبة تطرق من خلالها مجموعة من المتدخلين لمختلف الأدوار التي ما فتئ الطاقم الإداري والتربوي النسائي يقدمها طيلة الموسم الجامعي الحالي وخاصة في الفترة الراهنة التي تتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونوه عميد الكلية خلال هذا الحفل بالخدمات الجليلة ونكران الذات التي تميز الطاقم الإداري والتربوي النسائي بالكلية، منوها بمختلف هذه الخدمات المقدمة في سبيل الرقي بسمعة الكلية ومكانتها على الصعيد الوطني والدولي.

كما أكد عميد الكلية اعتزازه الكبير بالعمل إلى جانب ثلة من السيدات اللواتي يبذلن جهودا معتبرة من أجل المساهمة في البحث العلمي والتكوين الأكاديمي للطلبة والباحثين المغاربة والأجانب بالكلية.

وشهد هذا اليوم الاحتفالي تقديم ندوة فكرية تطرقت في محاورها الدكتورة حسناء داود لمختلف الأدوار التي تقوم بها المرأة التطوانية في النضال الوطني إلى جانب الرجل للنهوض برقي المجتمع وتحقيق التنمية المنشودة، منوهة في ذات السياق بتخليد الكلية لهذه المحطة للوقوف على ما أنجزته المرأة المغربية في العقود الماضية.

من جهتها أبرزت الدكتورة كريمة نور العيساوي في كلمة باسم أستاذات الكلية عمق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وترسيخ ثقافة الاعتراف لما تقدمه النساء من أدوار جليلة في خدمة المجتمع والرقي بمكانته.

تجدر الإشارة إلى أن كلية أصول الدين بتطوان دأبت على تنظيم جملة من الأنشطة الثقافية والمحاضرات العلمية المتميزة، وذلك تنزيلا لبرنامج عمل الكلية طيلة الموسم الجامعي الحالي والتي تسعى من خلاله الرقي بمكانة الكلية على المستوى الوطني والدولي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.