قرار جديد لحزب إسباني مناهض للأجانب - بريس تطوان - أخبار تطوان

قرار جديد لحزب إسباني مناهض للأجانب

على بعد حوالي أيام معدودات من الإنتخابات التشريعية الاسبانية المقبلة، أعلن حزب “بوكس” المناهض للأجانب، بضرورة منع المغاربة من الإستفادة من الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها جميع البينيات الاستشفائية والمؤسسات العلاجية المتنقلة بمدينة سبتة.

وفي هذا الصدد، طالب  حزب “بوكس” بإصدار بطاقة صحية موحدة لجميع المواطنين الاسبان، وإلغاء جميع  البطاقات الصحية الجهوية الصادرة عن الحكومات  المستقلة، مثل الحكومة المستقلة لجهة الأندلس، والحكومة المستقلة لجهة كتالونيا.

” إن النسق الصحي الجهوي بإسبانيا يشكل منفذا يستغله المهاجرون الغير الشرعيون  للإستفادة من خدمات التغطية الصحية دون أداء أقساط التأمين الصحي على غرار باقي المواطنين الإسبان ، وهذا أمر يعتبر ظلما وحيفا كبيرا في حق دافعي الضرائب من المواطنين المشتغلين في كافة المهن والقطاعات، الذين يدفعون أموالا طائلة لتمويل النسق الصحي العمومي الإسباني” يقول بلاغ حزب “بوكس “.

يذكر أن العديد من المغاربة كانوا في السنوات الأخيرة، يقومون بنقل زوجاتهم أثناء فترة الحمل والمخاض  لوضع أطفالهن بمستشفيات مدن سبتة للاستفادة من الخدمات الممتازة والرعاية الصحية مجانا، وهو ما دفع حزب بوكس الى المطالبة بالقطع مع هذه الإستفادة بشكل كلي.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.