قبيل حلول الملك محمد السادس بالمنطقة.. أسراب الناموس تغزو المضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

قبيل حلول الملك محمد السادس بالمنطقة.. أسراب الناموس تغزو المضيق

بريس تطوان

مازالت السلطات المحلية ومصالح الصحة بمدينة المضيق لم تقدم على اتخاذ أية إجراءات عملية عاجلة لمحاربة انتشار أسراب “الناموس” التي غزت أحياء المدينة معرضة صحة وسلامة المواطنين لخطر لسعاتها الخطيرة.

وباستثناء بعض التدابير “المحتشمة” التي يقوم بها عمال الإنعاش الوطني وعمال مصلحة الصحة بالجماعة الحضرية للمضيق في بعض النقط والمتمثلة في رش المبيدات، فإنه لم يتم إقرار أية خطة محكمة لمحاربة الحشرة السامة قبيل انطلاق الموسم الصيفي الذي يعرف إقبالا كبيرا للزوار والمصطافين على المدينة، إضافة إلى حلول الملك محمد السادس بالمدينة لقضاء جزء من عطلته السنوية.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمضيق بعشرات التدوينات المنتقدة “لتقاعس” المصالح المختصة عن محاربة الباعوض خاصة في الأيام الماضية التي تزامنت مع أجواء “الشرقي” الذي يسبب هيجانا لهذه الحشرة التي تنتشر في جميع الأحياء التابعة لمدينة المضيق.

وطالب نشطاء بإيجاد حلول عاجلة للقضاء على الناموس لما يسبب من أضرار خطيرة على صحة المواطنين وخاصة الأطفال.

وكانت ساكنة حي بوزغلال بالمضيق قد طالبت قبل فترة بتدخل المصالح المختصة قصد محاربة هذه الظاهرة بعد تحول مجموعة من الأماكن بالحي إلى مستنقعات خطيرة لتجمع هذه الحشرة، كما أن برك مياه الفيضانات التي عرفها الحي شهر مارس الماضي تحولت إلى بؤر خطيرة لتوالد الحشرة السامة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.