في استفزاز جديد .. حزب “فوكس” الاسباني يتهم المغاربة بنقل الأمراض - بريس تطوان - أخبار تطوان

في استفزاز جديد .. حزب “فوكس” الاسباني يتهم المغاربة بنقل الأمراض

عاد الحزب الإسباني اليميني المتطرف “فوكس” لاستفزاز مشاعر المغاربة، حيث اتهمهم، هم والمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، بنقل الأمراض إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وفي استفزاز جديد، قدم حزب “فوكس” مشروع قانون لحكومة مدريد، يهدف توفير لقاح التهاب السحايا B في الثغرين المحتلين، مدعيا أن وضع المدينتين المحتلتين، وعبور المغاربة مع وصول المهاجرين الأفارقة، يتسبب في “مخاطر وبائية”.

واستخدم الحزب الإسباني اليميني المتطرف مقعده في مجلس النواب لتقديم مقترحه، الذي يحث حكومة مدريد على إدراج اللقاح لمنع انتشار التهاب السحايا B في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وقالت النائبة البرلمانية عن الحزب، تيريزا لوبيز، إن مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، “نظرًا لوضعيتهما المميزة”، لكونهما تقعان شمال المغرب، “حيث يمر عبرهما 30 ألف شخص يوميًا، ما يترتب عنه مخاطر وبائية”.

وتابعت أن “اقتحام المهاجرين غير الشرعيين الثغرين، دون الخضوع لمراقبة صحية، بالإضافة إلى القاصرين المغاربة غير المرفوقين، وأيضا وجود الأطفال المغاربة المسجلين في مدارسنا مع تلاميذنا، والذين لا نعرف عن لقاحاتهم شيئا، يجعل من الضروري أن تدرج لقاح التهاب السحايا B في البرامج الصحية الرسمية، وبالتالي إغلاق دائرة الوقاية من هذا المرض في مرحلة الطفولة”.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.