عامل المضيق الفنيدق يستمع للساكنة المحتجة وفاعلون ينتقدون ضعف نجاعة الحلول البديلة للأزمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

عامل المضيق الفنيدق يستمع للساكنة المحتجة وفاعلون ينتقدون ضعف نجاعة الحلول البديلة للأزمة

بريس تطوان

علمت بريس تطوان من مصدر محلي بالفنيدق أن ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق قام مساء أمس الأحد 28 فبراير 2021 بزيارة ميدانية مفاجئة لمجموعة من الأحياء بالمدينة.

وأفاد المصدر أن عامل المضيق الفنيدق قام بجولة على بعض المواطنين وفتح معهم نقاشا حول تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تعرفها الفنيدق، مشيرا إلى أن مسؤول وزارة الداخلية بالمضيق الفنيدق وعد بمواصلة المجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح العمومية لتنزيل الحلول الاقتصادية البديلة جراء إغلاق معبر باب سبتة الحدودي وتوقيف تجارة “التهريب المعيشي”.

وأكد المصدر على أن العديد من المواطنين استبشروا خيرا بالمقاربة الجديدة التي يعتمدها عامل المضيق الفنيدق في حل مشاكل الساكنة وخاصة الشروع في توفير عقود عمل رسمية لفائدة العديد من النساء ببعض الوحدات الصناعية بكل من طنجة وتطوان، إضافة إلى خلق منصة لفائدة الشباب الراغبين في خلق المقاولة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل علاوة على المراحل المتقدمة التي قطعها مشروع المنطقة الاقتصادية بالفنيدق.

بالمقابل، انتقد فاعلون محليون بالفنيدق “التأخر الكبير” في تنزيل البدائل الاقتصادية الناجعة، مشددين بالقول على أن السلطات العمومية “أخطأت” بإغلاق المعبر الحدودي لباب سبتة، الذي كان يشكل مصدر رزق مهم لساكنة المنطقة، قبل إيجاد البدائل الاقتصادية.

وطالب الفاعلون، في تصريحات استقتها الجريدة، عامل عمالة المضيق الفنيدق بإيجاد الحلول السريعة والآنية عوض مواصلة تشخيص الوضع الحالي الذي أصبح معروفا وصار من اللازم تنزيل خطط استعجالية لمواجهة تداعياته الاجتماعية السلبية على الساكنة المحلية والعمل على إنقاذ مدينة الفنيدق من السكتة القلبية التي تهددها.

تجدر الإشارة إلى أن ساكنة مدينة الفنيدق تواصل وقفاتها الاحتجاجية في يوم الجمعة من كل أسبوع للمطالبة بتوفير مناصب شغل بديلة للمواطنين وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.