طنجة.. لقاء جامعي مغربي فرنسي يستعرض تجربة المغرب في مجال اللوجستيك - بريس تطوان - أخبار تطوان

طنجة.. لقاء جامعي مغربي فرنسي يستعرض تجربة المغرب في مجال اللوجستيك

استعرض أساتذة وطلبة من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة والمعهد الجامعي الفرنسي للتكنولوجيا بإيفري تجربة المغرب في مجال اللوجستيك، وذلك خلال لقاء أكاديمي نظم الثلاثاء.

وأفاد بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة أن طلبة وأساتذة باحثين من المدرسة أجروا لقاء مع وفد أكاديمي من شعبة “تدبير النقل واللوجستيك” بالمعهد الجامعي للتكنولوجيا (IUT) في إيفري التابع لجامعة باريس ساكلاي، تم خلاله تقديم عروض علمية وخلاصات بحوث ميدانية حول واقع قطاع اللوجستيك بالمغرب والابتكارات التكنولوجية المنجزة في قطاعي اللوجستيك والنقل.

كما تم خلال اللقاء الأكاديمي العلمي استعراض آليات التعاون بين المؤسسات الجامعية المغربية والفرنسية المعنية والشراكة الأكاديمية والتعاون الذي يتم تطويره بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة والمعهد الجامعي الفرنسي للتكنولوجيا بإيفري لتوسيع مجال استفادة الجانبين من التراكمات العلمية والتدبيرية وخبرات المؤسستين.

وبالمناسبة، أعرب مسؤولو المؤسستين الجامعتين عن استعدادهم التام لتعزيز التعاون في تكوين وتدريب الطلبة، لا سيما في المجالات المرتبطة بالنقل واللوجستيك التي تتيحها برامج “إيراسموس زائد “Erasmus +”.

وفي هذا السياق، اتفق الطرفان على البحث عن شركاء من مؤسسات جامعية دولية أخرى مهتمة بمجال “اللوجستيك والنقل المستدام”، بهدف خلق اتحاد جامعي علمي يشكل منصة لتعميق البحوث العلمية الجامعية وتبادل الخبرات ذات الصلة.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.