طنجة: تدشين مركز للاستماع وفضاء متعدد الوظائف للنساء - بريس تطوان - أخبار تطوان

طنجة: تدشين مركز للاستماع وفضاء متعدد الوظائف للنساء

بريس تطوان 

أشرفت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، الإثنين بطنجة، على تدشين مركز الاستماع والتوجيه بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، والفضاء المتعدد الوظائف للنساء البرانص.

ويروم مركز الاستماع والتوجيه بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي المحدث في إطار شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية للوطنية لطنجة – أصيلة، المساهمة في محاربة الهدر المدرسي وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لتلاميذ المؤسسات التعليمية بعمالة طنجة – أصيلة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت الوزيرة على أن هذه المنشأة ستضطلع بدور هام في محاربة الهدر المدرسي، لاسيما في صفوف الفتيات، مسجلة أن خريجي المعهد الوطني للعمل الاجتماعي، الذي يعتبر مؤسسة فريدة من نوعها بالمغرب، يندمجون بسهولة في سوق الشغل، وهو ما يعكس أهمية التكوين في ميدان العمل الاجتماعي.

وأكدت الوزيرة، في هذا السياق، التزام الوزارة بالرفع من عدد خريجي المعهد وتعزيز دور هذه المؤسسة في النهوض بالتكوين والبحث العلمي في ميدان العمل الاجتماعي، بالنظر إلى ارتباط العديد من مهن المستقبل بالعمل الاجتماعي.

وأشارت  المصلي إلى أن “العمل الاجتماعي على المستويين الوطني والدولي يجب أن يشكل مستقبلا تحديا رئيسيا في مجال التشغيل، على اعتبار أن المهن المرتبطة بالإعاقة والعنف ضد النساء والأطفال والأشخاص المسنين ستكون في حاجة إلى أطر ذات تكوين متخصص، والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي يعتبر حاليا رائدا في هذا المجال”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.