صاحب كشك " غوانتنامو" بسبتة يُتابع بتهم ثقيلة أمام القضاء - بريس تطوان - أخبار تطوان

صاحب كشك ” غوانتنامو” بسبتة يُتابع بتهم ثقيلة أمام القضاء

نفى المدعو “حامد عبد الرحمان أحمد” وهو مواطن سبتي، من حي “برينسيبي” علاقته بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أمام قضاة المحكمة العليا بمدريد خلال محاكمته يوم الخميس 30 من شهر ماي الجاري بناء على  صك اتهام  من طرف النيابة العامة الإسبانية.

وكانت سلطة الإدعاء العام الإسباني، وجهت في وقت سابق تهما لحامد عبد الرحمن الشهير ب”الطالباني الإسباني” تتعلق بتجنيد شباب قاصرين يتحدرون،بدورهم  من الحي العشوائي “برينسبي”،لارسالهم إلى القتال، وطلب الشهادة ،في مناطق الصراع المضطربة بكل، من سوريا والعراق ،في إطار ما يعرف بمفهوم النفير العام أو جهاد الطلب ، لنصرة دولة الخلافة ،المقامة على منهاج النبوة، حسب زعمهم.

وكان “الطالباني” السابق قد تعرض لاعتقال سنة 2001 بجبال أفغانستان،حيث تم اعتقاله وأسره في معتقل “غوانتانامو” الكائن قرابة الجزيرة الكوبية،وبعد إطلاق سراحه سنة 2006  عاد إلى حي “برنسيبي” حيث فتح محلا ،لبيع الحلوى للأطفال، أطلق عليه اسم “كشك غوانتانامو” .

يذكر أن النيابة العامة الإسبانية طالبت بإنزال عقوبة 12 سجنا نافذا ضد المتهم الرئيسى،إضافة إلى إنزال عقوبات أخرى ضد معاونيه،والذين كلهم يتحدرون من حي” برينسبي”،ويتعلق الأمر بمعاد الدواس،ومحمد الدواس،وحمزة العياشي عبد السلام.

بريس تطوان

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.