سلطات المضيق تجري بحثا علميا مخبريا حول الطحالب التي لفظها الشاطئ مؤخرا - بريس تطوان - أخبار تطوان

سلطات المضيق تجري بحثا علميا مخبريا حول الطحالب التي لفظها الشاطئ مؤخرا

علمت “بريس تطوان” من مصدر جد مطلع أن المصالح التقنية المختصة بالمعهد الوطني للأبحاث في الأحياء المائية بميناء المضيق بصدد إجراء خبرة تقنية حول خطورة الطحالب البحرية التي لفظها شاطئ المضيق في الأيام القليلة الماضية. ورجح المصدر أن يكشف خبراء المعهد المذكور في الساعات المقبلة عن نتائج التحليلات المخبرية التي يجريها فريق متخصص للكشف عن مدى خطورة مكونات هذه الطحالب على الثروة السمكية وعلى الصحة والبيئة في محيط المدينة في حالة الاحتفاظ بها دون إتلافها.

وتفاجأت ساكنة مدينة المضيق والسلطات المختصة مؤخرا من خروج كميات هائلة من طحالب البحر بجزء مهم من الشواطئ التابعة لمدينة المضيق، وخلق هذا الحادث الناذر حالة من الاستنفار لدى السلطات المحلية والإقليمية مخافة تضاعف خروج كميات كبيرة من هذه المادة الطبيعية. وجندت السلطات فريقا كبيرا من عمال النظافة والإنعاش الوطني لجمع هذه الطحالب وإبعادها عن الشاطئ في انتظار نتائج الأبحاث العلمية عليها واتخاذ القرار بإتلافها.

وعاينت الجريدة في اليومين الماضيين التدابير التي اتخذها الجهات المسؤولة بمدينة المضيق لجمع هذه الطحالب، حيث تم استعمال مجموعة من الجرافات والمعدات لإبعادها عن الشاطئ وتم جمعها في مكان قريب بمدخل ميناء المضيق.

ويخشى مهتمون بالشأن البيئي بمدينة المضيق من الأضرار المحتملة لهذه الطحالب على الثروة السمكية القريبة من النفوذ البحري لمدينة المضيق محذرين من استمرار السلطات المختصة في التغاضي عن تلويث مياه البحر وتعريض الحياة البحرية للخطر.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.