سبتة...إحباط تهريب 345 كلغ من الشيرا واعتقال إسبانيين - بريس تطوان - أخبار تطوان

سبتة…إحباط تهريب 345 كلغ من الشيرا واعتقال إسبانيين

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الجمارك والأمن الوطني، اليوم الجمعة 19 يوليوز 2019 بمعبر باب سبتة، تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا، كما تم اعتقال مواطنين إسبانيين يشتبه في تورطهما في العملية.

وأفاد مصدر جمركي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأنه في إطار جهود محاربة الاتجار في المخدرات بكل أنواعها، قامت عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمديرية العامة للأمن الوطني بمعبر باب سبتة بإحباط تهريب كمية 345 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة باحترافية على متن عربة مقطورة (كارافان).

وأضاف المصدر نفسه أن تفتيشا دقيقا للسيارات في منطقة المغادرة بمعبر باب سبتة مكن من ضبط هذه الكمية من المخدرات، التي كانت معدة على شكل صفائح ومدسوسة بعناية في مخابئ مهيأة على مستوى سقف العربة المقطورة المرقمة بإسبانيا.

وأشار المصدر نفسه إلى أن التحقيق الأولي من سائق العربة ومرافقه، وهما مواطنان من جنسية إسبانية في الثلاثينات من العمر، أبان عن دخولهما إلى التراب الوطني قبل حوالي 20 يوما، موضحا أن أحد الموقوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلص المصدر نفسه إلى أنه تمت إحالة المعنيين بالأمر على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لاستكمال البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.