رسميا.. عودة الجمهور إلى الملاعب الرياضية مشروطة بوجود جواز التلقيح‎‎ - بريس تطوان - أخبار تطوان

رسميا.. عودة الجمهور إلى الملاعب الرياضية مشروطة بوجود جواز التلقيح‎‎

بريس تطوان

بشكل رسمي، أعطى فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الإشارة لانطلاق التحضيرات لعودة الجماهير إلى الملاعب، بعد 18 شهرا من الإغلاق، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، والتحول الكبير في عدد الإصابات خلال الأشهر الماضية.

وحسب بلاغ رسمي للاتحاد المغربي، فإن فوزي لقجع أبلغ مجلس إدارة الجهاز الكروي خلال اجتماع مطول، ، أنه ينتظر القرار النهائي من السلطات الصحية، لتأمين العودة التدريجية للجماهير إلى الملاعب.

كما طالب رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، رؤساء الأندية بحث الجماهير على ضرورة تلقي التطعيم ضد كوفيد 19، خصوصا وأن جواز التلقيح سيكون بمثابة وثيقة دخولهم إلى الملاعب.

واعتبر رئيس الجامعة أن هذه الخطوة، “فرصة لرؤساء من أجل حث جماهيرها للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال، كما طالب اتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب”.

وتشترط الجامعة بالاتفاق مع اللجنة العلمية إلى السماح ببيع 40 بالمائة من التذاكر بالنسبة لكل ملعب، ومنع القاصرين من دخول الملاعب حتى لو كانوا مصحوبين بأولياء أمورهم، إلى جانب منع بيع جميع المنتجات الاستهلاكية بالملعب ومحيطه، وضرورة قياس حرارة جميع المشجعين، وضرورة تزويد الملاعب بالأجهزة الخاصة بقراءة الرمز الموجود بجواز التلقيح، إضافة إلى تعقيم جميع مرافق الملعب والممرات المؤدية إلى مستودعات الملابس.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.