رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال تناقش تداعيات حوادث السير في المغرب - بريس تطوان - أخبار تطوان

رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال تناقش تداعيات حوادث السير في المغرب

أعلنت رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، أنه سيرا على توجهها المتمثل في تنظيم ملتقيات علمية كل سنة، وذلك لتدارس مستجدات العلوم الطبية والتقنيات العلاجية في يوم دراسي، بحضور ومشاركة أطباء من جميع أنحاء المملكة، ستعقد يومي الجمعة والسبت 02 و03 يونيو 2023، الملتقى السادس.

وحسب بلاغ للرابطة، فسيعرف الملتقى الذي اختارت لموضوعه الرئيسي، “أمراض البطن”، تقديم عروض علمية ومحاضرات تأطيرية وورشات تطبيقية يشارك فيها أطباء الإنعاش والتخدير في القطاعين العام والخاص.

وفي ختام اليوم الثاني من الملتقى، ستنعقد ندوة حول موضوع طبي اجتماعي تحت عنوان “التداعيات الاجتماعية والصحية والاقتصادية لحوادث السير في المغرب”.

وأضاف البلاغ، أنه ينتظر أن يشارك في تقديم مداخلات حول الموضوع كل من البروفيسور محمد أكوري ممثلا عن وزراة الصحة والحماية الاجتماعية (مدير المستسشفى الجامعي “محمد السادس” لطنجة)، والمدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” السيد بناصر بولعجول، وممثل عن المديرية العامة للأمن الوطني، وممثل عن المديرية العامة للوقاية المدنية، وممثل عن الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين السيد صلاح الدين عاجي، حيث سيؤطر اللقاء الإعلامية منال الأخضري، بمشاركة البروفيسور جمال الدين الكوهن (رئيس الجمعية، والبروفيسور أحمد غسان الأديب، والدكتور أنس العبسي.

وسبق لرابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، أن ناقشت خلال الدورات الخمسة السابقة من الملتقى السنوي، مواضيع ذات راهنية بالنسبة للمجتمع، وهي على التوالي ” الأخطاء الطبية وحماية الطبيب”، “الإجهاض وصحة المرأة بين الطب والدين والقانون”، “التبرع بالأعضاء البشرية”، موضوع “العنف على الأطفال”، وأخيرا موضوع “حول الأمراض الانتكاسية”.

يذكر أن تنظيم هذا الملتقى يندرج في سياق اهتمام رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، بتطورات العلوم الطبية على الصعيد الوطني والدولي، فضلا عن كونها تندرج ضمن اللقاءات التحسيسية والتواصلية نظرا لأهميتها في تأطير مهنيي قطاع الصحة، وإطلاع الأطر الطبية والتمريضية على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية، وأيضا بهدف الانفتاح على المجتمع وتقوية أواصر التواصل مع فعالياته.

بريس تطوان 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.