رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق في زيارة مفاجئة لمعبر باب سبتة - بريس تطوان - أخبار تطوان

رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق في زيارة مفاجئة لمعبر باب سبتة

علمت “بريس تطوان” أن محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، قام الإثنين 17 يونيو 2019، بزيارة ميدانية لمعبر باب سبتة.

ووقف المرابط، الذين كان مرفوقا برئيس قسم التجهيز ورئيس مصلحة تشخيص الآليات والحاجيات بمجلس العمالة بالإضافة لمهندس معماري، عند مجموعة من الأضرار التي لحقت بعض المحلات التجارية التابعة لمجلس العمالة المتواجدة بالمعبر بسبب فتح مسلك بجانبها أدى إلى كثرة الازدحام وأعاق الحركية التجارية قرب هذه المحلات.

وكان مجلس العمالة قد توصل بشكاية من المكترين تطالب برفع الضرر وتيسير حركية الولوج عبر المعبر المحاذي لهذه المحلات.

والتزم رئيس مجلس العمالة بحل هذه الإشكالات في القريب العاجل عبر إعادة تهيئة المنطقة المتواجدة قرب المحلات المذكورة وإعادة هيكلتها حتى تصبح في وضعية تتناسب مع الأنشطة التجارية المزاولة بها وكذلك توسيع المعبر ليسهل حركية المرور على المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن معبر باب سبتة يعرف مجموعة من الإشكالات التنظيمية على مستوى العبور، وتزداد حدة هذه الإشكالات مع العطلة الصيفية المتزامنة مع عودة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

كما أن نسبة الاكتظاظ التي يعرفها المعبر أثارت في الأيام القليلة الماضية جدلا كبيرا بعد إعلان وفاة أحد الأشخاص بداية الأسبوع الجاري جراء الازدحام الشديد الذي يعرفه المعبر بسبب ارتفاع حركية التهريب المعيشي.

 

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.