دورة تكوينية برحاب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

دورة تكوينية برحاب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة

بريس تطوان

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الجمعة 12 نونبر 2021 أشغال دورة تكوينية في موضوع “الإكراهات الإدارية والمالية والقانونية والمسطرية للإدارة في مواجهة بعض القضايا الرائجة بالمحاكم”.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خاصة في شقه المرتبط بمجال الحكامة والتعبئة.

ويعد هذا التكوين، الذي أشرف على تأطيره ذ. منير السباعي طنجي، محامي الأكاديمية، المحطة الثانية في سلسلة اللقاءات التواصلية التي أطلقتها الأكاديمية نهاية شهر أكتوبر الماضي في المجال القانوني والمؤسساتي بهدف الرفع من القدرات التدبيرية للأطر العاملة في هذا المجال.

وفي كلمة له خلال افتتاح أشغال هذا اللقاء، أبرز ذ. محمد عواج مدير الأكاديمية أهمية موضوع التكوين القانوني في تحصين القرارات الإدارية، محيلا في الوقت ذاته، إلى المرجعيات والسياقات التي تؤطره.

من جانبه، أكد ذ. منير السباعي طنجي على أن الإلمام بالمساطر القانونية في كافة المعاملات الإدارية من شأنه التقليص من عدد القضايا المعروضة على المحاكم والخاصة بالإدارة.

عرف هذا اللقاء، مشاركة رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية ورؤساء مصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورؤساء مصالح الشؤون الإدارية والمالية ورؤساء مصالح البناءات والتجهيز والممتلكات بكل من الأكاديمية والمديريات الإقليمية.

جدير بالذكر، أن المحطة التكوينية الأولى التي جرت أشغالها يوم 22 أكتوبر 2021 عبر تقنية المناظرة المرئية استهدفت هيئة الموظفين المحلفين بالجهة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.