دورات تكوينية لفائدة أساتذة مختلف الشعب بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

دورات تكوينية لفائدة أساتذة مختلف الشعب بتطوان

بريس تطوان 

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان دورات تكوينية لفائدة أساتذة مختلف الشعب حول مستجدات مناهج التعليم والتدريس، من تأطير مفتشين متخصصين وخبراء في المجال البيداغوجي.

وعقدت المديرية الإقليمية، في إطار تنزيل مشاريع القانون 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وخاصة المشروع رقم 9 المتعلق بتجديد مهن التربية والتكوين، دورة تكوينية لفائدة أساتذة الرياضيات واللغة الفرنسية حول موضوع “مستجدات المناهج – 2021: مبادئ ومتطلبات عملية”.

كما عقدت المديرية الإقليمية دورة تكوينية أخرى لفائدة أساتذة اللغة العربية حول مستجدات منهاج التعليم الابتدائي، ودورة تكوينية لفائدة أساتذة يدرسون مواد علمية في موضوع ديداكتيك مادة الفيزياء والكيمياء.

وفي السياق ذاته، وتنزيلا لبرنامج تحدي الألفية، نظمت المديرية الإقليمية دورة تكوينية لفائدة الأساتذة المختصين في اللغات الأجنبية في موضوع ديداكتيك اللغة الانجليزية.

وتروم هذه الدورات التكوينية تمكين الأساتذة المعنيين من آليات بيداغوجية حديثة تمكن من تطوير آليات التدريس الممنهج، وتعزيز معارف المتمدرسين والرقي بجودة التعليم الذي يتكيف مع تطور المناهج الحديثة والتغييرات المجتمعية والتربوية بمختلف روافدها.

 


شاهد أيضا