خروقات قانونية بعمارة سكنية والسلطات في دار غفلون بإقليم شفشاون - بريس تطوان - أخبار تطوان

خروقات قانونية بعمارة سكنية والسلطات في دار غفلون بإقليم شفشاون

توصلت جريدة بريس تطوان بشكاية من ورثة “الطاهر الشرقاوي” ضد أحد المواطنين بمنطقة الجبهة المسمى ” ت، أ” الذي قام بالترامي على ملك الغير والبناء فوقه في تحد صارخ لجميع القوانين بما في ذلك السلطات المعنية، بمنطقة زمانة “الجبهة”  جماعة بني سميح قيادة بني رزين إقليم شفشاون.

وحسب ذات الشكاية فإن المواطن أقدم على بناء أربعة طوابق بدون أي ترخيص، مما يطرح أكثر من علامات الإستفهام حول الموضوع، وكذا الجهات التي تتواطؤ معه في هذه الخرق السافر والمنافي لجميع القوانين والتشريعات.

وحسب حكم صادر عن المحكمة الإبتدائية بشفشاون عدد 1931 بتاريخ 28/11/2019 تتوفر الجريدة على نسخة منه  فإن المحكمة تُقر بأن المتهم قام ببناء مخالف لضوابط ومقتضيات قانون التعمير وبدون توفره على أي ترخيص.

كما أصدرت ذات المحكمة قرارها بإدانة المتهم من أجل ارتكابه جريمة البناء بدون رخصة مع الأمر بهدم ما تم بناؤه بشكل مخالف لضوابط قانون التعمير طبقا للمادة 1-80 من قانون التعمير، غير أن المعني بالأمر لا زال لحدود كتابة هذه الأسطر يقوم بعملية البناء دون حسيب ولا رقيب.

ويطالب المتضررون “ورثة الطاهر الشرقاوي” من المسؤولين وعلى رأسهم عامل عمالة إقليم شفشاون بالتدخل العاجل لإيقاف المتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والزجرية في حقه.

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.