خارجية اسبانيا: إدماج شمال المغرب بمنطقة الرخاء والازدهار - بريس تطوان - أخبار تطوان

خارجية اسبانيا: إدماج شمال المغرب بمنطقة الرخاء والازدهار

بريس تطوان

أعلنت وزيرة الخارجية الاسبانية “ارانشا لا يا “عن أملها في أن تتحول منطقة حوض جبل طارق إلى منطقة ازدهار ورفاهية مشتركة بين جميع ساكنة ومواطني هذه الجهة.

والمقصود بمنطقة حوض بحر جبل طارق حسب وجهة نظرها، هي أغلب المدن الواقعة بالجنوب الاسباني ابتداء من مدينة ” لا لينا دي لا كونسيبسيون” وصولا إلى طريفة، إضافة إلى مدن شمال المغرب علاوة على إقليم جبل طارق التابع التاج الملكي البريطاني.

وفي هذا الصدد، دافعت وزيرة الخارجية الاسبانية خلال مناقشتها لتداعيات اتفاق “البريكسيت” ووضعية إقليم جبل طارق ،على أن الحكومة الاسبانية الاشتراكية لها نظرة قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى من أجل جعل صخرة جبل طارق والمدن الاسبانية الجنوبية ومدن شمال المغرب منطقة لخلق الثروة الحقيقة والازدهار الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والرفاهية لشعوب هذه المنطقة.

وفي نفس الوقت انتقدت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية بشدة التصورات الأحادية الجانب لبعض السياسيين الإسبان خاصة المنضوين تحت لواء حزب “بوكس” المتطرف والحزب الشعبي اليميني الذين لا يؤمنون بالعمل المشترك من أجل أحداث التغيير الحقيقي الذي يعود بالنفع على المواطنين والمواطنات الذين تضرروا بفعل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وفي الختام تمنت الوزيرة أن تتحول منطقة أقصى غرب البحر الأبيض المتوسط إلى منطقة أمان واستقرار منطقة غنية ومزدهرة بفضل الامكانيات والطاقات التي تتوفر عليها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.