حصاد الأسبوع..كوكتيل إخباري على مستوى الجهة - بريس تطوان - أخبار تطوان

حصاد الأسبوع..كوكتيل إخباري على مستوى الجهة

تطوان:

عثر عمال نظافة، الجمعة، بمدينة تطوان، على رضيعة حديثة الولادة، داخل إحدى حاويات الأزبال أثناء قيامهم بعملهم الاعتيادي قرب سوق المنظري قرب مقاطعة المطار بتطوان.

وأفادت مصادر “بريس تطوان” أن عناصر الشرطة التقنية انتقلت رفقة ممثل السلطة المحلية، لمعاينة الواقعة ومسح المحيط لحجز كل ما يفيد في التحقيق، الذي فتحته الضابطة القضائية في الموضوع، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، للوقوف على ظروف التخلص من الرضيعة بهذه الطريقة “الشنعاء”.

المضيق:

علمت جريدة بريس تطوان من مصدر جد مطلع أن عشرات الأسر بمدينة المضيق ما زالت تنتظر تسجيل أبنائها وبناتها في أقسام التعليم الأولي العمومية المحدثة على صعيد بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وقال المصدر أنه مع تزايد أعداد التلاميذ وقلة الحجرات المتوفرة اضطرت مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمضيق الفنيدق إلى توقيف تسجيل هذه الفئة في انتظار إيجاد الحلول الكفيلة بتوفير الحجرات التي بإمكانها استيعاب هؤلاء التلاميذ الصغار.

الفنيدق:

قام ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق بزيارة تفقدية لمعاينة الأشغال الخاصة بمشروع تهيئة واد “أغطاس” بمدينة الفنيدق.

ووقف مسؤول وزارة الداخلية بالمضيق الفنيدق، الذي كان مرفوقا بوفد يضم مجموعة من المصالح التقنية اللاممركزة بالمنطقة، على سير تقدم الأشغال التي تهدف إلى حماية حي أغطاس من خطر الفيضانات.

سبتة:

أوقفت المصالح الأمنية بسبتة، 4 أشخاص يشتبه في تورطهم في مقتل جندي مغربي الأصل، كان يشتغل ضمن فيلق “إيريغولاريس”، وهي الجريمة التي هزت حي المغاربة “برينسيبي” في مدينة سبتة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن المحكمة أصدرت أمرا باعتقال الأشخاص الأربعة وإيداعهم السجن بتهمة القتل والاعتداء والشروع في القتل والحيازة غير القانونية للأسلحة والتعدي على ممتلكات الغير، إلى غاية انتهاء التحقيقات ومحاكمتهم.

وزان:

افتتحت بمدينة وزان، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي ينعقد تحت شعار “الصناعة التقليدية موروث حضاري وقاطرة للتنمية”.

ويشارك في المعرض، الذي جرى افتتاحه بحضور عامل إقليم وزان مهدي شلبي وشخصيات اقتصادية واجتماعية مختلفة ومنتخبين، حرفيون وصناع تقليديون من إقليم وزان ومن مختلف جهات المغرب.

شفشاون:

تدق ساكنة شارع علال بن عبد الله بمدينة شفشاون، ناقوس الخطر حول وضعية مختل عقلي يهدد سلامة وحياة المارة.

وأفاد مصدر مطلع، أن ساكنة الحي تعيش مأساة حقيقية من طرف المختل العقلي الذي يهدد المواطنين في كل لحظة.

طنجة:

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة ، يومي 5 و6 دجنبر الجاري، الملتقى العلمي المغربي الإسباني الثاني، الذي سيحضره ويؤطره أكاديميون وباحثون مغاربة وإسبان، يمثلون جامعة الملك خوان كارلوس بمدريد وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان وجامعة كارلوس الثالث.

الحسيمة:

تم بدار الشباب بني عبد الله بمدينة الحسيمة تنظيم معرض للعملات النقدية المعدنية والورقية والادوات القديمة والتراث المادي للمنطقة الخاص ” بالسيد عماد طحطاح “حيت تم افتتاح المعرض بعد الزوال من يوم الجمعة 2 دجنبر 2022.

المعرض يضم 383 عملة نقدية ورقية ل 179 دولة موزعة على القارات الخمس بالإضافة الى 390 عملة نقدية معدنية ل 100 دولة موزعة على القارات الخمس أيضا بالإضافة الى مجموعة من الادوات القديمة والكتب والأجهزة الكهربائية ( تلفزيونات بالأبيض والاسود كاميرا شريط ابيض اسود ) وغيرها من المعروضات التراثية الخاصة بمنطقة الريف.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.