حرب حامية الوطيس بين الغريمين "البارصا" وريال مدريد لكسب ود الموهبة "مبابي" - بريس تطوان - أخبار تطوان

حرب حامية الوطيس بين الغريمين “البارصا” وريال مدريد لكسب ود الموهبة “مبابي”

دخل فريق برشلونة بقوة على خط ضم المهاجم الفرنسي الشاب “كيليان مبابي” لاعب باريس سان جيرمان، معلنا استعداده، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية إسبانية، عن خطف “الجوهرة” الفرنسية بصفقة خيالية.

وذكر برنامج “إلتشيرينغيتو” الإسباني المتخصص في كرة القدم أن “البارصا” يجهز لعرض سيقدمه للنادي الباريسي عبارة عن 120 مليون يورو، إضافة إلى كل من الفرنسيين أنطوان غريزمان (تبلغ قيمته 130 مليون يورو) وعثمان ديمبيلي (تبلغ قيمته 100 مليون)، بهدف إقناع إدارة النادي الباريسي بالتخلي عن هداف الفريق. وأوضح البرنامج الشهير أن “البلوغرانا” يضع ضم الدولي الفرنسي الشاب كأولوية قصوى له بهدف تعويض لويس سواريز الذي سيبلغ في 24 من الشهر المقبل 33 عاما.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية ذكرت أن سان جيرمان يدرس التعاقد مع غريزمان إذا اضطر لبيع مهاجمه كيليان مبابي الصيف المقبل. وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الباريسي ترى أن غريزمان يمكن أن ينسجم سريعا مع الثنائي ماورو إيكاردي ونيمار دا سيلفا، مشيرة إلى أن نية سان جيرمان هي الحفاظ على مبابي لسنوات طويلة، لكن المدير الرياضي “ليوناردو” يريد أن يكون مستعدا لإمكانية مغادرته.

وفي السياق ذاته، كشفت تقارير صحفية عدة عن إصرار ريال مدريد على ضم مبابي في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وأوضحت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم، حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن الملكي سينفق ببذخ على صفقة مبابي نظرا لتألقه الكبير منذ أن ساهم بدور فعال في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2018 في روسيا، وصغر عمره (20 عاما)، مما يجعله مستقبل الفريق الذي يحتاج مهاجما من طراز فريد لتعويض رحيل نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو، وتقدم الفرنسي الآخر كريم بنزيمة في السن.

كما أن مبابي يعد أولى وأهم الصفقات التي يريد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إتمامها، وأكد ذلك مرارا في تصريحاته، واصفا ارتداء مواطنه الشاب المتألق قميص الملكي بالحلم.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.