جهة طنجة تطوان الحسيمة تقتني سينما إسبانيول بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

جهة طنجة تطوان الحسيمة تقتني سينما إسبانيول بتطوان

كشف مصدر عليم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن مؤسسة الجهة بصدد التحضير لإعلان اقتناء مسرح سينما إسبانيول بتطوان من مالكه الخاص، وإعلانه ضمن المؤسسات الثقافية العمومية بمدينة تطوان.

وأضاف المصدر في اتصال مع “بريس تطوان” أن مختلف الهياكل الرسمية لمجلس الجهة ناقشت هذا الموضوع ورفعت بشأنه توصياتها الرامية إلى التعجيل بعملية الاقتناء، مضيفا أن المجلس سيدرج هذه النقطة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز المقبل  للتداول واتخاذ قرار الحصول على هذه المعلمة الثقافية المتميزة بشمال المغرب.

وستتيح عملية اقتناء مسرح سينما إسبانيول بتطوان، وتحويلها لمؤسسة عمومية، لمجموع الفعاليات الثقافية والفنية بالمدينة إمكانية برمجة أنشطتها ومواعيدها الثقافية في ظروف أفضل، خاصة مع ارتفاع تكاليف حجز هذه القاعة في الوقت الراهن. كما سيساهم تحويل هذه المعلمة إلى فضاء متاح للعموم في تعزيز دينامية الشأن الثقافي بمدينة تطوان بصفة خاصة وبجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل عام.

في سياق متصل، كان مالك قاعة سينما إسبانيول قد صرح في أكثر من مناسبة عن رغبته في إغلاق هذه القاعة وتحويلها إلى مشروع أخر، بسبب قلة الأنشطة المبرمجة بها على طول السنة، وتراجع الاهتمام بالولوج إلى السينما في السنوات الماضية، وارتفاع تكاليف صيانة وتسيير هذه المعلمة الثقافية المتفردة بالمغرب.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.