جمعية أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة بالفنيدق تحمل مسؤولية غياب الأساتذة للمدير الإقليمي للتربية الوطنية - بريس تطوان - أخبار تطوان

جمعية أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة بالفنيدق تحمل مسؤولية غياب الأساتذة للمدير الإقليمي للتربية الوطنية

كما سبق وتطرقت له “بريس تطوان” في مقال يوم أمس الخميس حول حالة “الفوضى” التي تعيشها مدرسة خديجة أم المؤمنين بحي رأس لوطا بمدينة الفنيدق، فقد أصدرت جمعية أباء وأولياء أمور تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية مساء أمس الخميس 12 دجنبر 2019 بيانا حملت من خلاله المسؤولية الكاملة للأوضاع التي تعيشها المؤسسة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق، مطالبة بإيجاد حل عاجل لهذه الوضعية المقلقة في أقرب الأجال.

وأفادت الجمعية أن الغياب المتكرر والغير مبرر لأحد الأساتذة لم ينفع معه الإجراءات والمساطر الإدارية الجاري بها العمل التي اتخذتها المؤسسة، ونددت بهذا الغياب الذي “يتنافى مع توجهات مؤسسات التربية والتكوين التي تحث على محاربة الهدر المدرسي”. كما نبهت الجمعية المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بخصوص حالة الخصاص الكبير في الأطر الذي يعاني منه قطاع التعليم محليا وإقليميا مطالبة بالتعجيل بتعويض حالات الغياب المباغتة بسبب المرض أو الولادة. وأكدت جمعية أباء وأولياء أمور التلاميذ عزمها على خوض جميع “الأشكال النضالية” في حالة عدم التجاوب والتفاعل الإيجابي مع هذه المشاكل.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.